«مناظرات الدوحة» تستكشف حلول التحديات العالمية

تتعاون مناظرات الدوحة التابعة لمؤسسة قطر ومعهد بوينتس نورث ومقره الولايات المتحدة، لإطلاق مبادرة «الحلول من خلال السينما»، المصممة بهدف تعزيز الحوار العام، واستكشاف الحلول المحتملة للتحديات العالمية، مما يساعد على تمكين الأفراد والمجتمعات من رسم معالم مستقبلهم.

«الحلول من خلال السينما» هي شراكة فريدة من نوعها بين مناظرات الدوحة ومعهد بوينتس نورث، وهو منظمة للفنون الواقعية اشتهرت بإنتاج مهرجان كامدن السينمائي الدولي، الذي يحتفل بنسخته الـ 17 في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى دعم العديد من مبادرات تطوير الفنانين من خلال حوالي 60 مشروعاً سنوياً.

تنطلق مبادرة «الحلول من خلال السينما» الشهر الحالي، بسلسلة من عروض الأفلام الافتراضية المجانية التي تستمر لمدة شهر ومناقشات تفاعلية، وستجمع بين جمهور عالمي متخصص في التغيير الاجتماعي القائم على رواية القصص.

وقال أمجد عطاالله، المدير الإداري لمناظرات الدوحة: «هذه مبادرة استثنائية تجمع بين صانعي الأفلام والمعلّمين والطلاب لتبادل الحوار والمناقشات البنّاءة حول كيفية استخدام الأفلام، كوسيلة للسعي في إيجاد حلول لبعض أكثر القضايا التي تُشكل تحدياً للإنسانية».

وسوف يُقدم الوسم الافتتاحي من برنامج «الحلول من خلال السينما» في أربعة أجزاء، وسوف يشمل عرض 12 فيلماً طويلاً ووثائقياً قصيراً. وقد تم جمع الأفلام المختارة لتحفيز النقاشات الهادفة والبنّاءة.

وتشتمل لائحة الأفلام فيلمين حائزين على جائزة «صاندانس» مؤخراً، وهما «غرفة في المنزل» للمخرج الشهير بيتر نيكس و«الكتابة بالنار»، وهو أول فيلم لرينتو توماس وسشميت غوش.

ويتضمن البرنامج العديد من الأفلام القصيرة التي أنتجتها مؤخراً مناظرات الدوحة، بما في ذلك «تشيران: الأمل الحارق»، وهو فيلم وثائقي قصير للمخرجين إلبيدا نيكو ورودريغو هيرنانديز، الذي يستكشف كيفية إطلاق السكان الأصليين حركة اجتماعية في ولاية ميتشواكان المكسيكية.

Read Previous

العراق: المحافظ الجديد لذي قار معجب بعمليّة استدراج المعارض الايراني روح الله زم

Read Next

الملك عبد الله الثاني يوجه رسالة للأردنيين: حمزة اليوم مع عائلته في قصره برعايتي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *