من هم صانعو المحتوى الأعلى دخلاً على “تيك توك”؟

وضع تصنيف حديث لـ”فوربز” الأختين تشارلي وديكسي داميليو في قائمة منشئي المحتوى الأعلى دخلاً على تطبيق “تيك توك”، بعدما تمكنتا من جمع 17.5 مليون دولار و10 ملايين دولار على التوالي عام 2021، من خلال المحتوى المدعوم وصفقات ترويج العلامات التجارية وأمور تجارية أخرى.

ووفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فهذه الأرباح وضعت الأخوات على قدم المساواة مع معظم المدراء التنفيذيين لـ (S&P 500)، الذين بلغ متوسط مداخيلهم لعام 2020 حوالي 13.4 مليون دولار.

كون شارلي داميليو تعتبر مستخدمة الـ”تيك توك” الأعلى أجراً، تخطَّت أرباحها عام 2020 أرباح الرئيس التنفيذي لشركة “إيكسون موبايل” دايرين وودر (أرباحه 15.6 مليون دولار) والرئيس التنفيذي لشركة “ستاربكس” كيفن جونسون (أرباحه 14.7 مليون دولار)، وكذلك الأمر بالنسبة لشقيقتها ديكسي التي حصلت على أرباح أعلى من الرئيس التنفيذي لشركة “ساوث ويست إيرلاينز” غاري كيلي (بلغت أرباحه 9.2 ملايين دولار).

أما بالنسبة لزميلتهما، المؤثرة أديسون راي، التي أصبحت مثل الأختين داميليو، وأثارت ضجة كبيرة في مقاطع الفيديو الراقصة التي نشرتها، فلقد حقّقت 8.5 ملايين دولار العام الماضي، أي أكثر من الرئيس التنفيذي لشركة “كوسكو”، كريغ جيلينيك (أرباحه 8.3 ملايين دولار).

لقد اجتذبت فيديوهات الأخوات داميليو وراي – تتراوح بين الرقصات، مزامنة الشفاه، إلى مقاطع فيديو مشابهة لتلك التي تنشر على مدونة الفيديو “unpack with me” – عشرات الملايين من المتابعين، بحيث بلغ مستخدمي “تيك توك” الناشطين أكثر من مليار مستخدم شهرياً (عدد متابعي تشارلي داميليو أكثر من 133 مليون متابع).

عام 2020، دخلت سلسلة القهوة “دانكين” بعقد شراكة مع تشارلي داميليو، لإنتاج مشروب يدعى “ذا تشارلي”، بينما استفادت أديسون راي من متابعيها الهائلين في خط الماكياج الخاص بها (آيتم بيوتي) ودور البطولة في فيلم “نتفلكيس” عام 2021 (هيز أول).

ووفقاً لفوربز، فإن “تيك توك” استفادت من نمو أرباح نجومها الأعلى أجراً وحقّقت أرباحاً عالية (بلغ مجموع أرباح مستخدمي تيك توك الأعلى ربحاً 55.5 مليون دولار العام الماضي، أي بزيادة 200% عن إصدار 2020 من تصنيفها).

Read Previous

الإمارات تُدين “عبث الميليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة”… وحملة استنكار واسعة لاستهداف الحوثيين أبو ظبي

Read Next

ليس لها علاقة بالرياضة.. الحكومة الأسترالية أرادت التكسب السياسي من إلغاء تأشيرة لاعب التنس الصربي ديوكوفيتش

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.