وزير الصحة : لا تهولوا ”انفلونزا الخنازير”

وزير الصحة : لا تهولوا  ”انفلونزا الخنازير”

نظمت نقابة الاطباء، مساء اليوم الاثنين، ندوة علمية حول مرض انفلونزا الخنازير،”H1N1” ، تهدف للتوعية بهذا المرض.6555

 

وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات، خلال الندوة التي اقيمت في الملتقى العلمي للنقابة، وادارها الدكتور باسم الكسواني، ان معدلات الاصابة بانفلونزا الخنازير H1N1 ، لم تتغير منذ بداية ظهورها عام 2009 وحتى اليوم، مشيرا الى ان هذا العام لم يكن الأعلى من حيث نسب الاصابة بهذا المرض.

 

واضاف ان الوزارة ترصد هذا الفيروس في عدد من المستشفيات، وذلك للمساعدة في التشخيص، وحصر الاعداد المصابة او المشتبه بها، داعيا الاطباء الى زيادة الوعي بهذا المرض، والابتعاد عن التهويل وتجنبا لبث الرعب بين اوساط المجمتع.

 

من جهته اكد نقيب الاطباء، العين هاشم ابوحسان ان النقابة تقيم مثل هذه الندوات ايمانا بدورها التثقيفي والتوعوي في مختلف المجالات، لاسيما في مثل هذه الاجواء التي تشهد احاديث كثيرة حول مرض انفلونزا الخنازير.

 

من جهته قدم نائب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة شرحا حول نشأة مرض انفلونزا الخنازير عالميا، وطرق العدوى، والوقاية من الاصابة بهذا المرض.

 

ودعا استشاري الامراض المعدية، الدكتور جمال الرمحي، الى عدم الاختلاط بالمصابين بهذا المرض، واتباع عادات صحية لدى التعامل معهم، الى جانب المحافظة الدورية على النظافة باستخدام المعقمات. بترا

 

مقالات ذات صله