ثروت الخرباوى: مرشد الإخوان أقسم لنا أن الإرهاب من الإسلام

أكد المفكر الإسلامى ثروت الخرباوى، أن مرشد الإخوان الأسبق الدكتور مصطفى مشهور، كان يقسم له ولشباب الإخوان بالمعسكرات التدريبية أن الإرهاب من الإسلام، وأن من يقول غير ذلك جاهل وغير ملم بعناصر الإسلام.S920131234939

 

 

 

وأضاف الخرباوى، خلال ندوته بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، تحت عنوان كتابه “قلب الإخوان”، أن كبار رجال الإخوان كانوا يمنعون الشباب من القراءة للأديب نجيب محفوظ، والكاتب الكبير طه حسين، مدعيين أنهم لا يمثلون الإسلام، موضحين أنه لا شئ مقدس سوى كلام كتاب الله وسنة رسوله فقط. وفق صحيفة اليوم السابع.

 

 

 

وأشار المفكر الإسلامى إلى أنه فخورًا بجلوسه بجوار الدكتور جابر نصار، الذى كان يسير ضد تيار كان يسير هو أيضًا ضده وهو الإخوان، موجهًا حديثه للطلاب بأن عليهم الفخر بوجودهم داخل قبة جامعة القاهرة.

 

 

 

وأوضح الخرباوى أن المشروع الفكرى الذى بدأ فيه فى عام 2012 بالتزامن مع قراءته للثلاثة مستويات التى خاطب الله فيه البشر بالقرآن الكريم، أولهم التدبر ثم التفكر، ولكنه كان يتحدث مع المستوى الأول من خلال كتابه.

 

 

 

ووصف الخرباوى جماعة الإخوان بأنهم لم يريدون السماع لأحد سوى أنفسهم فقط، ومن ثم عند كتابة “قلب الإخوان” كان متعمدًا أن يخاطب مستوى فكرى بعينه وهو الذى يفكر، مشيرًا إلى أن داخل الجماعة هناك مستويات الترقى.

 

 

 

وأضاف أن القيادة فى جماعة الإخوان تتبع أسلوب التلقين والحفظ رافضة التفكير أو البحث، قائلًا: “كانوا بيمنعوا القراءة لنجيب المحفوظ لأنه فى وجهة نظرهم بيبعدهم عن الدين، وكانوا بيمنعوا القراءة للمفكرين، ويحاولون جاهدين منع شباب الإخوان من القراءة والتدبر”

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *