لافروف: سنقضي على “داعش” بالتأكيد

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مسلحي “داعش” لا يستسلمون، إلا أنه تعهد بالقضاء على هذا التنظيم الإرهابي.590c59bac46188c9758b456c

 

وقال لافروف في حديث لقناة “مير 24” الجمعة، “إنهم يباشرون نشاطهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولا يرغبون في الاستسلام الآن، إلا أننا سنقضي عليه (داعش) بالتأكيد“.

 

وأضاف الوزير الروسي أن هذا التنظيم الإرهابي بدأ يزيد أنشطته في أفغانستان، خاصة في مناطقها الشمالية المتاخمة للدول المجاورة والحليفة لروسيا.

 

وأكد أن القوات المشتركة للرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وكذلك القواعد الروسية في طاجيكستان وقرغيزيا وأرمينيا مستعدة للتصدي لهجمات إرهابيي “داعش”، مضيفا أن “هذه الأولوية ستبقى كما هي ما لم يتم القضاء على هذا المرض المعدي“.

 

وقال لافروف إن “داعش” تمكن من تجنيد أنصار حتى في مناطق نائية في روسيا، مشيرا إلى أن هيئة الأمن الفدرالية احتجزت في مدينة ماغادان بأقصى شرق روسيا الخميس أحد السكان المحليين لاشتباهه بتأييد التنظيم الإرهابي المذكور.

 

وأكد وزير الخارجية الروسي أن مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين حول تشكيل جبهة دولية موحدة لمكافحة الإرهاب، والتي أعلن عنها من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، العام 2015، لا تزال قائمة، رغم عدم تشكيل مثل هذه الجبهة الواسعة بشكل كامل حتى الآن.

 

 

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *