عبد الحكيم معتوق: غسان سلامة مرتبك.. ويحلق في الهواء

ضد الارهاب: عبر المحلل السياسي عبد الحكيم معتوق عن قناعته بصعوبة ان يتوصل الجيش الليبي إلى توحيد المؤسسة العسكرية في اجتماعات القاهرة.

وطالب معتوق الذي كان يتحدث لقناة العربية مساء الخميس بتفعيل الجيش الليبي وليس توحيده، وذلك بان يستدعى كل حامل رقم عسكري .

ووصف غسان سلامة في احاطته امام مجلس الأمن بانه كان مرتبكاً، و”استغاث في خطابه ” العاطفي”  بالامم المتحدة”، مشيراً إلى انه ركض بعد تعيينه هنا وهناك، وباكثر من سرعة،  واجتمع مع الفرقاء الليبيين، وأطلق شعارات ووعوداً ، لكنه لم يلبث ان صطدم بصخرة صماء.

وأضاف: اليوم غسان سلامة يحلق في الهواء، بافكاره وقرآته الراقصة دون ان يستند الى الواقع، فعلى سبيل المثال “من غير المنطقي ان ندفع الناس الى التسجيل للانتخابات دون ان يكون هناك قانون انتخاب؟ بل وحتى مسودة الدستور التي عارضها اطراف هنا وهناك،  كتبت بالحراب.

وقال المحلل الذي شغل في السابق منصب الناطق باسم الحكومة المؤقتة : إن جمع الليبيين يحتاج الى ميثاق وطني، أي تحقيق مصالحة اجتماعية، لكن للاسف غسان سلامة يتحدث الآن مع عصبة غنائمية، ولا يتحدث مع ممثلي الشعب الليبي، عصبة غنائمية تهرب الغاز والنفط والاسماك وكل شيء،.. وعليه اني يجري اصلاحا بنيويا قبل ان يطرح هذه رؤاه الفلسفية التي لا تغني ولا تطعم من توق الى الاستقرار.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *