حركة يمينية متطرفة تعتدي على 3 مساجد في هولندا

 

تعرضت 3 مساجد في هولندا، اليوم الخميس، لاعتداءات من قبل مجموعة من أعضاء حركة يمينية متطرفة تُدعى “Rechts in Verzet” (اليمين يُقاوم).

ونشرت المجموعة المتطرفة، عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورًا للافتات كُتب عليها “لا نُريد مساجد” و”الإسلام هو الإرهاب”.

وقال مراسل الأناضول، إن أعضاء المجموعة اعتدوا على مسجدين تابعين لوقف الديانة في هولندا في مدينة “أنسخديه”، ومسجد للجالية المغربية بمدينة “هوتين”.

بدوره أكّد مدير وقف الديانة الهولندي “جواد كسكين”، خلال حديث للأناضول، أن الاعتداء جاء نتيجة تصاعد العداء ضد الإسلام والمسلمين في الآونة الأخيرة.

وعبّر كسكين عن قلقهم ومخاوفهم من زيادة الاعتداءات والهجمات على المساجد من قبل الحركات اليمينية المتطرفة، داعيًا السلطات الهولندية الى إتخاذ تدابير.

وأوضح أن المصلين اتصلوا فورًا بالشرطة الهولندية عندما شاهدوا اللافتات مُعلقة على المسجدين في “أنسخديه”، خشية أن يكون هناك كمين من المتفجرات.

وتصاعدت ظاهرة “الإسلاموفوبيا” (الكراهية والرهاب من الإسلام)، في العديد من الدول الغربية، خلال السنوات الأخيرة، وتجسّد ذلك بوقوع عشرات الاعتداءات ضد مسلمين ومؤسسات إسلامية.

وأفاد تقرير صدر مؤخرا عن “مؤسسة الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية” في أنقرة، بتصاعد موجة الجرائم المرتبطة بالإسلاموفوبيا في الدول الأوروبية.

وكشف التقرير عن توثيق مئات الجرائم التي تتراوح بين الهجمات اللفظية والجسدية إلى محاولات القتل واستهدفت المسلمين في ألمانيا وبولندا وهولندا والنمسا وفرنسا والدنمارك وبلجيكا.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *