برلمان مصر يشرعن التحفظ على أموال «الإخوان المسلمين» والتصرف بها

 

أعلنت وزارة العدل العراقية، أمس الإثنين، أنها نفذت عقوبة الإعدام شنقا بحـــــق 13 مدانا، بينهم 11 شخصا أدينوا بارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب.

وقالت، في بيان «تم تنفيذ أحكام الإعدام شنقا بحق 13 مدانا بعد اكتمال جمـــــيع الإجــــــراءات القانونية»، من دون تحديد موعد تنفيذ الأحكام.

وأشارت إلى أن من بين المدانين 11 شخصا أدانهم القضاء العراقي بجرائم إرهابية منفصلة بينها تفجير سيارات مفخخة، أو قتل عناصر أمنية، أو تنفيذ عمليات اختطاف، من دون الإشارة لجريمتي المدانين الآخرين.

وشددت الوزارة على أنها «ستمضي قدما في تنفيذ أحكام القانون وعقوبة الإعدام بحق من ساهم في سفك الدم العراقي، بدون التأثر بأي ضغوط جانبية خارج إطار القانون».

وتجري محاكمة المتهمين بقضايا تتعلق بالإرهاب في العراق، بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، التي تنص على الحكم بإعدام كل من ارتكب، بصفته فاعلا أصليا أو شريكا، أعمالا إرهابية.

ويواجه العراق انتقادات متكررة من المنظمات الدولية المناهضة لعقوبة الإعدام وعلى رأسها «العفو الدولية».

إلى ذلك، أعلنت هيئة النزاهة العراقية (حكومية معنية بملاحقة المتهمين بالفساد)، إن السلطات الأردنية اعتقلت، بناء على طلب من بغداد، مديرا سابقا لمصرف حكومي عراقي، مدانا بالفساد والاختلاس، ومحكوما عليه بالسجن لمدة تصل إلى 12 عاما.

 

وكالات

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *