‘أدنوك’ تطمح لزيادة إنتاج الحقول البحرية بتوسيع شراكاتها الخارجية

شركة نفط ابوظبي الوطنية توقع اتفاقية امتياز بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة او ام فيالنمسوية للنفط والغاز.

ابوظبي وقعت شركة نفط ابوظبي الوطنية أدنوكالاحد اتفاقية امتياز بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة او ام فيالنمسوية للنفط والغاز، بحسب بيان.

وبموجب اتفاقية الامتياز، ستحصل الشركة النمساوية على حصة 20 بالمائة في امتياز صرب وأم اللولو البحري، بحسب وكالة انباء الامارات.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية، توقيع الاتفاقية مع سيباستيان كورتز مستشار النمسا.

وتسري الاتفاقية مدة 40 عاما، وهي الاخيرة في سلسلة اتفاقيات وقعتها ادنوكمع شركات اجنبية لتطوير حقول بحرية، بهدف زيادة انتاجها. والحقول الاخرى هي زاكوم السفلي وام الشيف ونصر.

ووقعت ادنوكاتفاقات امتياز مع توتال الفرنسية، وايني الايطالية وانبيكس اليابانية بالاضافة الى سيسيبا الإسبانية واتفاق مع ائتلاف من شركات تقوده شركة النفط والغاز الهندية فيديش“.

واكد سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوكومجموعة شركاتها أن الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعت مع شركة أو أم فيالنمساوية الى جانب الاتفاقيات السبع الأخرى التي قمنا بإبرامها مؤخرا في الحقوق البحرية تأتي تماشيا مع توجيهات القيادة ولتؤكد التزام أدنوكبتحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية بما يحقق قيمة إضافية لدولة الإمارات.

وقال ان هذه الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية أدنوك الرامية إلى زيادة العائدات من موارد النفط والغاز وتوسعة وتطوير أعمالها في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات والمساهمة في تعزيز وتنويع اقتصاد الدولة.

وتملك ابوظبي اكثر من 90 بالمئة من احتياطي النفط الخام الاماراتي الذي يقدر بـ98 مليار برميل.

وتخطط ادنوك لزيادة قدراتها الانتاجية هذا العام من 3.2 ملايين برميل في اليوم الى 3.5 ملايين بنهاية عام 2018.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *