قاض اردني لمرتد عن الاسلام: “اخرس هاي فلسطين والقدس عربية”

رداد القلاب

انتفض القاضي الاردني د. بسام الجبور، في  محكمة عمان الشرعية ،  بوجه متهم  “مرتد” عن الدين الاسلامي لصالح الدين اليهودي وينكر اصول فلسطينية ، وذلك خلال الاستماع الى استجوابه في دعوى “ردة ” قضائية شرعية من قبل زوجته الفلسطينية التي اكتشفت تهود زوجها وانكار اصله الفلسطينة وتطلب محاسبته والطلاق منه .

وبعدما استجوب القاضي الاردني الجبور المتهم واعترافه بالارتداد عن الدين الاسلامي ويعترف بالدين اليهودي وينكر اصله الفلسطيني وانه اسرائيلي وان فلسطين المحتلة دولة يهودية وانه يزور حائط المبكى ويقوم بالشعائر اليهودية عنده  ، الامر الذي جعل القاضي يخرج عن المألوف من هول ما سمع وقال له : “اخرس هاي فلسطين والقدس عربية” وكررها 3 مرات متتالية .

ويقف الشعب الاردني ضد التطبيع بقوه ويدافع عن فلسطين المحتلة ويعتبرها جزء من الاردن تم احتلاله على جزاين الاول عام 1948 والثاني عام 1967 بعدما انتزعت من احتلالا

وفي التفاصيل فأن زوجه فلسطينية أقامت دعوى قضائية شرعية في محكمة عمان الشرعية ضد زوجها وابن عمها تتضمن الارتداد عن الدين الاسلامي لصالح الدين اليهودي واعترافه بان “اسرائيل ” هي بلده ودولة اليهود وكذلك ينكر اصوله الفلسطينية، وذلك وفق ما رواه المحامي عاطف العدوان .

الشاب  من مدينة حيفا الفلسطينة المحتلة عام 1948  وتزوج ابنه عمه التي تسكن في محافظة الزرقاء والتي لم تكن تعلم بارتداده عن الدين الاسلامي وانكار اصله الفلسطينة الا بعد الزواج وهو ما دفعها الى اقامة دعوى رده وطلب الطلاق منه  .

وقال المحامي العدوان : ان قاضي محكمة عمان الشرعية القاضي د. بسام الجبور انتفض بعدما استمع الى استجواب هذا الشخص وقال له :”اخرس هاي فلسطين والقدس عربية” وكررها 3 مرات.

وكان القاضي د. الجبور  سأل المتهم  بحضور محامين بينهم المحامي العدوان عن ديانته فأجاب : بانه يهودي ويعتنق الديانة اليهودية منذ 20 عاماً وانه اسرائيلي ويعتنق الديانة اليهودية اب عن جد وانه يزور حائط البراق “المبكى” في القدس المحتلة ويتعبد عنده .

واضاف المتهم، الذي يحمل جواز سفر وجنسية امريكية  : انه تزوج زوجته ابنة عمه  من اهلها  وهي فلسطينية ابناء عمومته فلسطينيون ايضا ويقيمون بمحافظة الزرقاء ، مشددا على انه لايريد الاعتراف باصله الفلسطيني وانه من حيفا الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 وينكر اصوله العربية الفلسطينية وتتمسك بالديانة اليهودية وان الاحتلال “إسرائيل “دولة اليهود على حد تعبيره.

رأي اليوم

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *