راقصات حول البغدادي… 120 مجموعة لـ”داعش” وقعت في الفخ!

اخترقت مجموعة مؤلفة من قراصنة عراقيين يطلقون على أنفسهم اسم “داعشغرام” موقع مجلة “النبأ”، ونشروا صورة لقائد التنظيم أبو بكر البغدادي محوطاً براقصات، وفق موقع “الديلي ميل” البريطاني.

 

فوجئ متابعو المجلة عندما ظهرت صورة قائدهم على مواقع التواصل الاجتماعي على الغلاف الأمامي للعدد الجديد من المجلة التي ينتظرونها كل خميس مرفقة بشارة موقع “بورن هاب” الإباحي.

وحاول أنصار “داعش” تحذير بعضهم من النسخة المزوّرة، لكن العديد منهم سقطوا ضحايا الخدعة التي تشمل الإختراق المتطور تسجيل بيانات كل شخص يقوم بتنزيل المجلة، حتى يتم تعقبه.

وقالوا إنهم استهدفوا 120 مجموعة لـ”داعش” عبر تطبيق “تيليغرام”، كل منها تحتوي على نحو 150 عضواً، حيث استخدمت عشرات الحسابات الخاصة لمهاجمة التنظيم، فيما نشرت محتوى زائفاً أكثر من 500 مرة، وتداوله أنصار التنظيم مرات عدة.

وأكدت المجموعة العراقية أنّ عملياتها ضد “داعش” مستمرة من أجل إرباك التنظيم.

ومنذ نحو سنة على بداية عملياتها، اخترقت “داعشغرام” حسابات “داعش”، ونشرت معلومات خاطئة، دافعةً المتعاطفين مع التنظيم إلى رفض التعامل مع الأعضاء الحقيقيين، خشية أن يكونوا زائفين، مما ساهم في خلق بلبلة داخل التنظيم ووقف نشاطات التنظيم بشكل كبير في استقطاب أعضاء جدد.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *