لجنة وزارية للتواصل مع قطر بشأن تشغيل الأردنيين

أعلنت الخارجية القطرية في بيان أصدرته في منتصف حزيران الماضي عن دعم الأردن اقتصادياً وذلك على شكل حزمة من الاستثمارات في البنية التحتية بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى توفير عشرة آلاف وظيفة للشباب الأردنيين في قطر.

وأكدت الخارجية القطرية أنها تدعم الأردن في مشروعات ذات طبيعة مستدامة، لخلق قاعدة يستند إليها الاقتصاد الأردني لفترة طويلة مقبلة، تركز على دعم الشباب الأردني الذي وصفته بالقوة الدافعة للإنتاج وهم أمل المستقبل.

وحول ذلك أكد وزير العمل سمير مراد أمس أن لجنة وزارية تم تشكيلها لهذه الغاية وأنها تنتظر التواصل مع الجانب القطري للاجتماع على مستوى الحكومة، ليتم الإعلان رسمياً عن فرص العمل المتاحة وباقي الإجراءات والتفاصيل.

وبين مراد أن الوزارة تعمل على تشغيل الأردنيين لزيادة نسبة النمو، والحد من نسب البطالة عبر خطة واضحة المعالم تتماشى مع ما جاء بكتاب التكليف السامي.

وأضاف : أن العمل جار على تطوير التدريب التقني والمهني وتنظيم سوق العمل وذلك بما يتناسب مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ، داعياً الشباب الأردني إلى الإقبال على سوق العمل بمختلف أنواعه ومجالاته.

وحذرت وزارة العمل على لسان ناطقها الإعلامي محمد الخطيب من الروابط الوهمية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المعنية بوظائف في قطر، وقال أنه تم تشكيل لجنة حكومية تنتظر اللجنة القطرية للتباحث بهذا الموضوع، واللجنة جاهزة للتعامل مع اللجنة القطرية.

الدستور

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *