استقبال باهت لترامب في بلجيكا

أعلن مصدر حكومي بلجيكي اليوم الأربعاء، أن الاستقبال البسيط الذي  لقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا مساء أمس الثلاثاء، خلال زيارته إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع قمة “الناتو”، كان بطلب من الإدارة الأمريكية، حسب ما نشر موقع “7/7” البلجيكي.

 

وقال الموقع، إن “العديد من وسائل الإعلام العالمية، لاحظ أن رئيس الحكومة البلجيكية شارل ميشيل لم يكن في استقبال الرئيس الأمريكي وزوجته، ولم تفرش السجادة الحمراء أمام الطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي، كما جرت العادة في استقبال كبار الزوار”.

 

وأضاف أن “مراسم الاستقبال اقتصرت على رئيسة البروتوكول بوزارة الخارجية البلجيكية فرانسواز غوستان، وسفير أمريكا الجديد لدى بروكسل رونالد غيدويتز، وزميليه اللذين يمثلان أمريكا في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي”.

وذكر الموقع، أن “زيارة ترامب للمشاركة في اجتماع قمة الناتو الذي تحتضنه بروكسيل، تزامنت مع وجود فيليب ملك بلجيكا ووزير الخارجية ديدييه راينديرز في روسيا، لمتابعة مباراة المنتخب البلجيكي ضد نظيره الفرنسي في ربع نهائي كأس العالم، كما أن الوزير الأول شارل ميشيل حجز أمسيته لمتابعة المباراة هو أيضا”.

 

 وأوضح، أنه “في ضوء ذلك، طالبت إدارة ترامب من بروكسل، أن يكون الاستقبال إداريًا قدر الإمكان”.

 

وكانت بعض وسائل الإعلام العالمية، سخرت من الاستقبال الباهت الذي خصصته بلجيكا للرئيس الأمريكي، وقالت إن بطولة العالم لكرة القدم لا تحصل كل عام.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *