أمير قطر يصدر عدة قوانين حول الإقامة الدائمة وحق اللجوء إلى البلاد

 

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الثلاثاء، مجموعة من القوانين والمراسيم والأوامر في مجالات مختلفة.
وأوضحت وكالة أنباء «قنا» القطرية الرسمية، أن الوثائق التي صدرت عن آل ثاني هي: قانون بشأن الإقامة الدائمة في البلاد، والقانون الخاص حول تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم في أراضي قطر، وكذلك قانون بتنظيم اللجوء السياسي في الإمارة.
وأصدر آل ثاني أمس كذلك مرسوماً بالموافقة على انضمام قطر إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وآخر خاص بالموافقة على انضمام بلاده إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وصدق أمير قطر أيضا على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة القطرية ووزارة الطاقة الأمريكية، الموقعة في مدينة واشنطن بتاريخ 30 كانون الثاني/ يناير من عام 2018.
وقضت المراسيم بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها، وأن تنشر في الجريدة الرسمية.
وبالإضافة إلى ذلك أصدر آل ثاني قرارات أميرية بتعيين جابر جار الله مسعود الغفراني المري سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية ساحل العاج، ومحمد جاسم آل جهام الكواري سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المكسيك، وفهد محمد يوسف كافود سفيرا فوق العادة مفوضا لدى ماليزيا.
هذا ويتوجه أمير قطر اليوم الأربعاء إلى العاصمة الألمانية برلين، في زيارة رسمية يفتتح خلالها مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *