مسؤول أممي يدعو السياسيين الايطاليين إلى عدم استخدام ألفاظ عنصرية ضد المهاجرين

ضد الارهاب: دعا فيليبو غراندي ، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، اليوم الجمعة، السياسيين في إيطاليا وأماكن أخرى إلى عدم استخدام الخطاب الذي يمكن أن يثير العنصرية.

 وقال غراندي في مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته الى ايطاليا ولقائه مع مسؤولين من بينهم رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ووزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني “اوجه نداء الى الجميع لتجنب اللغة السياسية التي تخلق مساحة للمواقف العنصرية.”

   وأضاف : “أنا لا أتهم أحدا ، لكن اللغة السياسية أصبحت عدوانية جدا ، ليس فقط في إيطاليا ، ويمكنها أن تعطي مساحة للاتجاهات الكامنة في المجتمع لنقل التوترات إلى المهاجرين واللاجئين”. وقال أيضا إن المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر لا ينبغي إعادتهم إلى ليبيا ، قائلاً إن ليبيا ليست أمنة، والمهاجرون يعيشون ظروفاً قاسية في معسكرات الاعتقال هناك.

يشار إلى أن استراتيجية الحكومة الايطالية اليمينية تقوم على منع وصول المهاجرين إلى أراضيها ، وإعادتهم لى ليبيا بالتعاون مع خفر السواحل الليبي التابع لحكومة الوفاق.

وقال وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني :نحن في إيطاليا لا نريد دمج المهاجرين غير الشرعيين في بلادنا ونحن نعمل على التوعية الصحية للانجاب والمحافظة على النسل والجنس الإيطالي ولا نريد خلط الجنس الأفريقي بالجنس الإيطالي .

فرد عليه وزير خارجية لوكسمبرج:هناك عشرات الآلاف من الإيطاليين المهاجرين يعيشون في لوكسمبورغ و يستفيدون من الاعانة الحكومية . اللعنة.

 

 

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *