ايران: وقف صحيفة اصلاحية بسبب متحول جنسي اسمه “رقية”

أصدرت السلطات القضائية في إيران، السبت، قرارا خاصا وعاجلا بإيقاف صحيفة “صداي إصلاحات” (صوت الإصلاحات) الإيرانية بسبب تقرير يسيء إلى ابنة الإمام الحسين بن علي.

 

وقالت وكالة “ايلنا” الإيرانية إن “محمد علي جعفري مدعي عام إيران أصدر أمرا خاصا وعاجلا بإيقاف الصحيفة التابعة للإصلاحيين بسبب التقرير، وإحالة رئيس تحريرها إلى المحاكمة وتطبيق العقوبات المناسبة بحقه”.

 

وجاء القرار بعد تقرير نشرته صحيفة “صوت الإصلاحات” عن التحول الجنسي لفتاة إيرانية تدعى “رقية” بالتزامن مع اليوم الثالث من محرم عاشوراء والذي يعتبر يوما خاصا للعزاء على السيدة رقية بنت الحسين عند الشيعة الاثنى عشرية.

 

وفي التفاصيل، نشرت الصحيفة على صفحتها الأولى تقريرا عن فتاة إيرانية باسم رقية تحولت من الأنثى إلى الذكر تحت عنوان “رقية بعد 22 عاما أصبحت مهدي”.

 

وعلى إثر ذلك، شن التيار الإيراني المحافظ هجوما على أهم صحيفة إصلاحية إيرانية، لأن اسم الفتاة المتحولة “رقية” في التقرير يتزامن نشره مع مراسم العزاء في عموم إيران على “مقتل رقية بنت الحسين في واقعة عاشوراء بحسب الروايات الشيعية”.

 

واعتبر المدعي العام الإيراني الصورة والعنوان الذي نشرته “صوت الإصلاحات” مثالا واضحا على “تجاوز وتدنيس مقام أهل البيت المعصومين من قبل الصحيفة الإصلاحية”.

 

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، استهجن المغردون في إيران قرار إيقاف أبرز صحيفة إيرانية لأنها نشرت تقريرا يحمل اسم فتاة، نفس اسم “بنت الحسين بن علي”.

 

وقال الصحفي الإيراني مسعود باستاني: “هنا (إيران) أرض العجائب، إيقاف صحيفة صوت إصلاحات بسبب الإساءة إلى السيدة رقية، رغم أن بعض الروايات الشيعية تقول إن الحسين ليس لديه بنت باسم رقية أصلا”.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *