قطر تعمل مع المجتمع الدولي لتحسين قوانين ولوائح العمالة الوافدة

ضد الارهاب- لندن

 

أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر، أن دولة قطر تعمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي على مدى سنوات سعياً لتحسين القوانين واللوائح والسياسيات المتعلقة بالعمالة الوافدة، كما أن منظمات المجتمع المدني الدولية تقوم بزيارة دولة قطر بشكل مستقل وتؤدي عملها دون أي تدخل.

 

ونفت الوزارة ما جاء في تقرير لمنظمة العفو الدولية، جاء فيه أن عشرات الأجانب العاملين في قطر في ورشة بناء إحدى منشآت نهائيات كأس العالم في كرة القدم لم يتلقّوا رواتبهم منذ أشهر، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس، مؤكدة على ان الحكومة القطرية ستفتح تحقيق شامل بشان التقرير.

 

وتعمل قطر منذ سنوات على إصلاح قوانين العمل والممارسات المتعلقة به بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمنظمات الدولية الاخرى بما في ذلك منظمة العفو الدولية، ومن ضمن تلك الإصلاحات: إلغاء تصاريح الخروج وتطبيق نظام حماية الأجور وتطبيق إجراءات إضافية اخرى تسعى إلى حماية العمال الوافدين منذ توظيفهم حتى عودتهم الى بلدانهم.

 

وأكد البيان أن دولة قطر ستسعى دائماً للعمل على تطبيق المزيد من الإصلاحات وتسعى جاهداً لتكون رائدة إقليمياً فيما يتعلق بإصلاحات قوانين العمل.

 

ويخشى مراقبون سياسيون، ان تكون دولة أعلنت سعيها سابقاً لعدم عقد كأس العالم في دولة قطر 2022، ان تكون وراء مثل التقارير.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *