مدن تضيق بسكانها

 

أول عشر مدن في العالم من حيث عدد السكان؟

 

1- طوكيو: تصدرت عاصمة اليابان ترتيب الأمم المتحدة لأنها أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العام 2014 مع 38 مليون نسمة، في حين يتوقع أن ينخفض عدد سكانها إلى 37 مليون نسمة لكنها ستظل المدينة الأكثر سكاناً في العالم في 2030.

مواضيع ذات صلة

 

رجل يصدم بشكل متعمد حشدا في طوكيو ويوقع تسعة جرحى ليلة رأس السنة

تحقيق للحكومة اليابانيّة: 10 كليّات طب زوّرت نتائج امتحانات الدخول

4 مدن تنافس لندن على استضافة بطولة الماسترز

 

2- نيودلهي: عاصمة الهند وعدد سكانها 25 مليوناً، ومن المتوقع أن تحتفظ بموقعها كالمدينة الثانية في العالم من حيث عدد السكان حتى عام 2030 أقله، إذ من المتوقع أن يرتفع عدد سكانها إلى 36 مليوناً.

 

3- شنغهاي: أكبر مدن الصين من حيث تعداد السكان، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للصين إذ يبلغ عدد سكانها 23 مليوناً.

 

4- ميكسيكو: هي العاصمة الفيدرالية للمكسيك ومركز الاقتصاد والصناعة والثقافة في البلاد، والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان إذ يبلغ عدد سكانها نحو 21 مليون نسمة.

 

5- ساو باولو: أو مدينة القديس بولس باللغة البرتغالية، هي أكبر مدينة في البرازيل مع عدد سكان يقارب 21 مليون نسمة. تعتبر ساو باولو أكبر مدينة في البرازيل وأمريكا الجنوبية من حيث السكان.

 

6- مومباي: عاصمة ولاية ماهاراشترا والمدينة الأولى في الهند والمركز الاقتصادي والثقافي والتجاري. يسكنها 21 مليون نسمة وتحتل المرتبة السادسة في قائمة المدن في العالم من حيث عدد السكان للعام 2014، ومن المتوقع أن تصبح رابع أكبر مدينة عام 2030 مع 28 مليون نسمة.

 

7- أوساكا: وتعرف تاريخياً على أنها المطبخ الوطني لليابان. أوساكا هي عاصمة محافظة أوساكا اليابانية وتقع في جزيرة هونشو إحدى أكبر جزر البر الياباني حيث ارتفع مؤشر عدد سكانها إلى أكثر من 20 مليون نسمة.

 

8- نيويورك: هي أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، والأكثر تأثيراً في مختلف المجالات وأحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم. إنها العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة ويبلغ عدد سكانها نحو 18.5 مليون نسمة.

 

9- بيجينغ: وهي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ومركزها النابض سياسياً وثقافياً وعلمياً. إدارة بيجينغ هي إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد ويقترب عدد سكانها من 20 مليون نسمة.

 

10- القاهرة: هي عاصمة جمهورية مصر العربية ومعروفة بكثافتها السكانية المرتفعة إذ يسكنها أكثر من ربع سكان مصر. تعتبر القاهرة أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويبلغ عدد سكانها نحو 18.5 مليون نسمة.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *