مديرة مدرسة تسحل طالبة بقوة وتسقطها على الأرض- فيديو

أظهر مقطع فيديو من داخل إحدى المدارس الثانوية في مصر لحظة اعتداء المديرة على طالبة في فناء المدرسة.

 

وأشار روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بأن مقطع الفيديو تم تصويره في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات الموجودة بحي دار السلام، جنوب العاصمة المصرية القاهرة حيث اعتدت مديرة المدرسة على الطالبة.

 

وقد أظهر مقطع الفيديو تجمع للطالبات في فناء المدرسة، ليتافجئنّ حينها بمديرة المدرسة تتجه نحو إحداهنّ وتجرها من شعرها حتى أوقعتها على الأرض بينما ظلت ممسكة بشعرها ووجهت لها الضربات على رأسها، دون مقاومة من الطالبة، وبعد ثوان تركتها المديرة، وقامت الفتاة من تحت يديها لتقف ساكنة.

 

في حين تقدم المحامي حسين بدران، المدير التنفيذي للجمعية القانونية لحقوق الإنسان، ببلاغ ضد وفاء عبد الفتاح’ مديرة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية وذلك بعد سحلها للطالبة.

 

وقال بدران في بلاغه، إن الطالبات كن يتظاهرن بسبب عدم أداء امتحانات الصف الأول الثانوي، وما كان من المديرة إلا أن تركت الزحام وانتقت فتاة من بين العشرات المتجمهرين وهي الوحيدة وقامت بسحلها وإلقاءها على الأرض دون مبرر واضح لهذا الفعل.

 

مستطردًا، أن المديرة عندما علمت بأنه تم تصويرها، تداركت الأمر وقامت بالاعتذار للطالبة، وهو ما اعتبره المحامي جريمة بالضرب والإهانة، بناءً على تميزات عنصرية.

 

وتابع: كون الطالبة تقبلت الاعتذار فهذا لايعني التغاضي عن الفعل ومحاسبة المديرة علي السلوك التمييزي والعنصرية، فضلًا عن السلوك الاجرامي المتمثل في الضرب والإهانة والتنمر، ومن ثم وجب محاسبتها قانونًا.

 

البرلمانية سحر طلعت

 

في حين وصفت سحر طلعت، عضو مجلس النواب، واقعة السحل التى تعرضت لها الطالبة فى المدرسة بالصادمة والمتناقضة مع القيم التى يجب أن يتمتع بها المدرس.

 

وأشارت النائبة إلى أن التعليم  هو الأمن الاجتماعى للأمة المصرية وظهور مدرسة بهذا السلوك سيكون له تأثير بالغ السوء على الحالة النفسية للنشء وعلى تكوينه الاجتماعي، كما أنه بالنسبة للفتيات بادرة غير طيبة لانتشار العنف ضد المرأة فى المجتمع، لافتة إلى أن ظهور أي سلوك غير سوي من المدرس ينبغي مواجهته بكل حزم وشدة.

 

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *