الرزاز: الأردن يتعرض لضغوط.. وحكومتي تؤمن بتمكين الصحافة

 ضد الارهاب- عمان: شدد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز على أهمية العلاقة الندية بين الحكومة والإعلام، وإيمان الحكومة بضرورة تمكين الصحافة والإعلام وهي السلطة الرابعة من ممارسة حقها وواجبها في الرقابة على أداء الحكومة.

 

وأضاف الرزاز خلال رعايته السهرة الرمضانية لمركز حماية وحرية الصحافيين وشركة زين التي حضرتها ” ضد الارهاب” إن زيادة حرية الصحافة والإعلام يتطلب “تجويد” تشريعات وممارسات وهو ما يرفع مستوى المسؤولية، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك “أن واجبها تقديم المزيد من المعلومات لكي تكون  التقارير الإعلامية وما تنشره وسائل الإعلام على درجة عالية من الصدقية والتحقق، وفي نفس الوقت فإن واجب الإعلام التركيز أكثر على الصحافة الاستقصائية”.

 

وقال: “بلدنا يتعرض لضغوط ولكننا سنبقى جميعاً سداً منيعاً في وجه كل من يحاول العبث بأمن واستقرار وطننا”.

 

وكان الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين، نضال منصور، أكد أهمية “توفير بيئة داعمة للمعلومات والتدريب والإرادة السياسية التي تؤمن بحق الإعلام في نقل الحقيقة”، لافتاً إلى أن “إصلاح الإعلام رافعة أساسية للديمقراطية والتنمية”.

 

 

وحضر الأمسية رؤساء مجلسي النواب والاعيان  وعدد من الوزراء والنواب  والرئيس التنفيذي لشركة زين راعية الأمسية والأسرة الصحفية والإعلامية وممثلو منظمات ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات صله

الرد


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *