عضو مجلس الدولة الليبي عادل كرموس لـ “ضد الإرهاب”: لن يكون لحفتر اي دور في مستقبل ليبيا

ضد الارهاب- طرابلس- خاص: قطع عضو مجلس الدولة الليبي عادل كرموس بأنه لن يكون لخليفة حفتر أي دور في مستقبل ليبيا السياسي.

وأشار كرموس في حوار مع “ضد الارهاب” أن جهود حل الأزمة الحالية يمكن القول انها وصلت إلى طريق مسدود، رغم ان العمل السياسي ما يزال مستمراً، ونسعى مع أعضاء مجلس النواب بطرابلس إلى حل سياسي.

 وردا على سؤال حول طبيعة الحل الذي يجري العمل عليه، قال: نسعى من خلال التئام مجلس النواب وانعقاده صحيحا إلى تفعيل مواد الاتفاق السياسي ودعم الحكومة المنبثقة عنه وإنهاء الانقسام السياسي الذي بدوره سيكون عاملا مهما في إنهاء الحرب على العاصمة.

واعتبر أن الطريق مع مجلس النواب في طبرق مسدود هو ايضاً، لان مجلس النواب مصر على مشروعية هذه الحرب لتحرير العاصمة من الإرهاب حسب ادعائهم.

وأضاف: ما لم تتغير وجهة نظرهم في الوصف الحقيقي لهذه الحرب لا مجال للتحاور معهم

وأشار إلى أن الطرف الآخر يستمد شرعيته من مجلس النواب، هذا المجلس الذي انتهت ولايته وتم احياؤه بموجب الاتفاق السياسي الذي لم يصادق عليه ولا يعترف به،  ومن ثم فإن مجلس النواب المنعقد في طرابلس حالياً، بناءً على الاتفاق السياسي، والعبء يقع على النواب في تحقيق ذلك.

وحول إن كانت هناك مبادرات لعقد هدنة في الحرب الدائرة حالياً قال:  ليس هناك أي مبادرة للهدنة ولكن وقف إطلاق النار غير المشروط بعودة القوات المعتدية من حيث أتت اعتقد انه غير مقبول على الصعيدين السياسي والعسكري.

مقالات ذات صله