يا للانجاز.. السعودية تدخل “غينيس” بأكبر مجسم للهجن في العالم

دخلت المملكة العربية السعودية موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بأكبر مجسم للهجن بالعالم في حديقة الملك فيصل بالطائف.

 

وبحضور رئيس الاتحاد السعودي للهجن نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن الأمير فهد بن جلوي، تم تسليك الشهادة من قِبل مندوب موسوعة “غينيس”، قلين بولارد.

 

 

وتم عرض المجسم ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان سباق ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، التي انطلقت في 29 ذي القعدة وتستمر حتى 15 مُحرم.

 

ويبلغ ارتفاع المُجسم نحو عشرة أمتار وعرضه يقارب خمسة أمتار، ويحوي أكثر من 51 ألف مصباح مضيء ضمن المجسم، ما يجعله أكثر إبهارًا في المساء، إضافة إلى منحوتات ثلاثية أعدت بشكل فني يزيد من قيمتها الفنية.

 

 

يذكر أن مهرجان ولي العهد في نسخته الأولى الماضية دخل موسوعة “غينيس” بتسجيله أكثر من 10 آلاف مطية مشاركة في المهرجان.

 

ويهدف مهرجان ولي العهد للهجن إلى تأصيل تراث رياضة الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، كما يهدف لأن يكون له عوائد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع.

 

ويأتي مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية على ميدان محافظة الطائف، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالي بمجموع جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطًا على فترتين.

 

وخصص الاتحاد السعودي للهجن المنظم للمهرجان المرحلة الأولى للأشواط التنشيطية بمجموع 218 شوطًا مخصصة لجميع الفئات العمرية، فيما تكون المرحلة الثانية لأشواط المارثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية بمجموع 48 شوطًا، فالأشواط الختامية للمهرجان 173 شوطًا.

مقالات ذات صله