العراق.. قوائم بضباط على وشك الاعتقال بسبب موقفهم من الاحتجاجات

قالت مصادر سياسية عراقية أن مذكرات اعتقال وقوائم بأسماء ضباط واسماء اشخاص من النظام الوطني صدرت بغرض اعتقالهم على خلفية موقفهم من التظاهرات التي عمت العديد من المدن العراقية والعاصمة بغداد.

وقالت المصادر أن عمليات الاعتقال سوف تنفذ  سوف تنفذ يوم 10/10في مناطق.. الاعظميه.. الكرخ. شارع حيفا والمناطق المجاوره.. العامريه.. الخضراء.. الشعب.. الراشديه.. الدوره.. المنصور.. حي العدل.

وعادت الاحتجاجات ليلا إلى شوارع مدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد حيث قُتل أحد أفراد قوات الأمن، في حين بدت معظم أنحاء البلاد أكثر هدوءا مما كانت عليه على مدى الأسبوع المنصرم في الوقت الذي سعى فيه الساسة لوضع حد للانتفاضة.

 

وأبلغت مصادر في الشرطة أن قوات الأمن بدأت اعتقال محتجين بعد حلول ليل الثلاثاء في المناطق الشرقية والشمالية

الغربية ببغداد. وتحمل الشرطة صور المحتجين التي التقطت في الأيام الماضية للتعرف عليهم واعتقالهم.

 

وقال الجيش العراقي الثلاثاء إن شرطيا قُتل وأصيب أربعة آخرون إثر هجوم من مسلحين في مدينة الصدر حيث قتل 15 شخصا في الليلة السابقة في أعمال شغب.

 

وقالت الشرطة إن المحتجين أشعلوا النيران في إطارات أمام مبنى مجلس البلدية والمحكمة في ميدان مظفر. وأضافت أن إطلاق النار الذي استهدف قوات الأمن جاء مصدره من أحد الحشود.

 

لكن المحتجين قالوا إنهم تعرضوا لهجوم من قوات الأمن باستخدام الذخيرة الحية طوال الأسبوع.

 

وقالت المفوضية العراقية السامية لحقوق الإنسان شبه الرسمية إن نحو 800 شخص اعتقلوا الأسبوع الماضي وأفرج عن 500 منهم بالفعل.

مقالات ذات صله