أوقاف حكومة الوفاق الليبية تكرم مقرئاً فاز بجائزة دولية بفصله

فوجيء الليبيون بقرار  اتخذته الهيئة العامة للاوقاف في حكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج  يقضي بإقالة قاريء شيخ من عمله،  بعيد فوزه بجائزة دولية بأيام.

 

وبدلا من تكريم الشيخ القاريء علي حبيب الشهوبي الذي حصل على المركز الأول على مستوى العالم الإسلامي في مسابقة جنيد الدولية لحفظ القرآن الكريم التي أقيمت مؤخراً بمملكة البحرين، أصدر  رئيس الهيئة العامة للاوقاف محمد احميدة العباني قراراً يقضي بفصله من عمله وإحالته إلى التحقيق دون إبداء أسباب، على ان يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

 

والمفاجيء في القرار، أنه أتخذ أثناء مشاركة القاريء الشيخ الشهوبي في المسابقة.

 

ويعمل الشهوبي مدرساً للقرآن الكريم في مدرسة تتبع لاوقاف حكومة طرابلس.

 

واقيمت المسابقة تحت رعاية الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، في جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، بمشاركة 140 مشاركا، من نخبة الحفظة والمجودين للقرآن الكريم، من 70 دولة من مختلف قارات العالم، على مدار 4 أيام متواصلة.

 

وعبر رئيس اللجنة الليبية لحقوق الانسان احمد عبد الحكيم حمزة عن سخطه لهذا القرار قائلا في غدراج له على صفحته بموقع فيسبوك:  هل هكذا يكرم حملة كتاب الله تعالى.

 

وأضاف: “ما هذا العبث؛ أم ان هيئة الأوقاف بحكومة الوفاق الوطني تحولت إلى أداة لتصفية الحسابات الايذلوجية والعقائدية والمذهبية”،

مقالات ذات صله