السراج: وقف إطلاق النار جاء لمنع إراقة المزيد من دماء الليبيين

السراج: وقف إطلاق النار جاء لمنع إراقة المزيد من دماء الليبيين

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إن قبول حكومته وقف إطلاق النار في حرب طرابلس جاء من “موقف قوة” لمنع إراقة المزيد من دماء الليبيين و”حفاظاً على اللحمة الوطنية ونسيجنا الاجتماعي”، مع إمكانية “استئناف العملية العسكرية” حال حدوث أي “خروقات”.

وتابع السراج، في كلمة ألقاها من خلال قناة “ليبيا الأحرار” في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، أن المسار السياسي بعد وقف إطلاق النار يأتي استكمالا “لتضحيات الشهداء”.

ووجه رسالة إلى أهالي “الشهداء ورفقائهم في السلاح والجرحى وكل من تعرض للأذى بسبب هذا العدوان” ولكل شركاء الاتفاق السياسي والقوي المدنية، قائلا “لن نتنازل عن ثوابتنا الوطنية.. وقف إطلاق النار ما هو إلا خطوة أولى في تبديد أوهام الطامعين في السلطة بقوة السلاح والحالمين بعودة الاستبداد”، وفق قوله.

وذكرت بوابة الوسط الليبية أن السراج أوضح أن وقف إطلاق النار خطوة أولى في سبيل المسار السياسي لاستكمال بناء الدولة “التي نحلم بها”،

وأضاف “أدعو كل الليبيين إلى طي صفحة الماضي ونبذ الفرقة ورص الصفوف للانطلاق نحو السلام والاستقرار.. علينا أن ندرك جميعاً أن الاختلاف بيننا يجب أن يدار ديمقراطيا وبالحوار”. (د ب أ)

مقالات ذات صله