تصفية المسؤول عن تمويل خلايا داعش في ديرالزور

تصفية المسؤول عن تمويل خلايا داعش في ديرالزور

تواصل قوات التحالف ملاحقة خلايا تنظيم داعش في المناطق التي تستولي عليها ميليشيا قسد على الضفة اليسرى من نهر الفرات في ديرالزور.

 

وأفادت شبكة “فرات بوست”، أن قوات التحالف الدولي بالاشتراك مع ميليشيا قسد تمكنت من قتل أبو ورد العراقي أحد قيادات تنظيم داعش والمسؤول عن تمويل الخلايا في المنطقة.

 

بدورها قالت شبكة “ديرالزور 24″، إن العراقي هو المسؤول عن النفط وتمويل خلايا داعش إبان سيطرة التنظيم على المنطقة.

 

وكانت شبكات محلية، أكدت في تشرين الثاني الماضي، إلقاء ميليشيا “قسد”، القبض على أحد قادة تنظيم داعش الأمنيين، وذلك خلال مداهمة لقرية شرق ديرالزور.

 

عمليات سابقة

وقالت شبكة “فرات بوست”، وقتها إنه جرى القبض على “أبو الحارث همام”، وهو أحد أمنيي تنظيم داعش السابقين برفقة 7 أشخاص آخرين بينهم نساء خلال عملية مداهمة لميليشيا “قسد”، في قرية الحوايج.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع محاولات تنظيم داعش تأكيد وجوده في دير الزور عبر نشر منشورات ورقية تحذر الأهالي من التعامل مع “قسد”، وتتوعدهم بالقتل.

 

ويشهد قسم دير الزور الذي تستولي عليه ميليشيا “قسد”، والذي يسمى محلياً “الجزيرة”، عمليات إنزال ودهم متكررة بدعم من التحالف الدولي للقبض على عناصر وقادة داعش.

 

وفي وقت سابق، نشرت حسابات تابعة لتنظيم داعش صوراً قالت إنها لمبايعة عناصر من التنظيم لـ خليفة “أبو بكر البغدادي”، الذي قُتل في 27 تشرين الأول الماضي، بعملية أمريكية خاصة في هجوم سري على منزل يقيم فيه ببلدة باريشا شمال إدلب.

 

وأعلن تنظيم داعش اختيار “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” لقيادة التنظيم خلفا للبغدادي، و”أبو حمزة القرشي” متحدثا باسم التنظيم.

مقالات ذات صله