حماس: الجيش الإسرائيلي قتل 3 فلسطينيين بدم بارد على مشارف قطاع غزة

اتهمت حركة حماس اليوم الأربعاء الجيش الإسرائيلي بقتل ثلاثة فلسطينيين بدم بارد على مشارف قطاع غزة، والتستر خلف روايات كاذبة للتهرب من المسؤولية.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان اليوم تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن “قتل الفلسطينيين الثلاثة جريمة بشعة، وشكل من أشكال الإجرام والإرهاب الإسرائيلي المنظم الذي يمارسه بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مدار عقود من الزمن”.

وأضاف برهوم أن الحادثة “رسالة لكل الذين قدموا اليوم إلى إسرائيل، بأن قيادات هذا الكيان لا يجيدون إلا لغة القتل، وأياديهم ملطخة بدماء الفلسطينيين الأبرياء، وسكان غزة المحاصرين الذين يبحثون في ركام الموت عن حقهم في العيش بحرية وكرامة”.

واعتبر أن “هذه الجرائم تستوجب من المنظومة الدولية والحقوقية والإنسانية كافة كسر حالة الصمت، ووضع حد لتغول الاحتلال على الدم الفلسطيني، والعمل على إنهاء حصار غزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان أنه قواته رصدت الليلة الماضية ثلاثة فلسطينيين اجتازوا السياج الأمني في جنوب قطاع غزة ودخلوا إلى منطقة واعرة في منطقة الحدود.

وذكر الجيش أن الفلسطينيين الثلاثة “ألقوا عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية باتجاه الجنود الذين أطلقوا النار باتجاه المشتبه فيهم ورصدوا إصابتهم” ما أدى إلى استشهادهم.

مقالات ذات صله