أمريكا تحث الأطراف الليبية على استئناف وقف إطلاق النار

أمريكا تحث الأطراف الليبية على استئناف وقف إطلاق النار

حثت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم جميع الأطراف في ليبيا على الحوار و رفض جميع التدخلات الأجنبية ووضع السلاح واستئناف وقف إطلاق النار الذي تقوده الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحادثات السياسية.

 

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية إن نائب المجلس الرئاسي الليبي التابع لحكومة الوفاق قدم إحاطة لكبار المسؤولين بالوزارة ولمجلس الأمن القومي بآخر التطورات والمناقشات بخصوص ليبيا، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“.

 

وأضاف المكتب في تغريدة له على تويتر أن الولايات المتحدة جددت التأكيد للمسؤول الليبي على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية برفض التدخلات الأجنبية في الأزمة الليبية.

 

والجمعة، طالب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز، ببذل الجهود لوقف التدفق اليومي للسلاح والمرتزقة إلى ليبيا.

 

وأكد صالح، في خطاب وجهه إلى ويليامز، على “الهدنة التي أعلن عنها الجيش الليبي والالتزام بها من كل الأطراف مع مراعاة أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج أعلن عدم التزامه بالهدنة واستمر في الهجوم على الجيش الليبي مما جعله يرد على الهجوم، وذلك واضح من استهداف الطائرات المسلحة لقوات الجيش بالوطية وترهونة”.

مقالات ذات صله