ضغوط إيرانية على الكاظمي لاطلاق سراح عناصر حزب الله

ضغوط إيرانية على الكاظمي لاطلاق سراح عناصر حزب الله

 

بغداد – ضد الارهاب

تسعى إيران للضغط على حكومة مصطفى الكاظمي العراقية لاطلاق سراح عناصرالميليشيات  الذين تم القبض عليهم من قبل القوات الأمنية، بعد محاولتهم قصف المنطقة الخضراء، وسط بغداد، التي تضم السفارة الأمريكية والدوائر الحكومية المهمة، منها البرلمان ورئاستا الجمهورية والوزراء.

وسربت مصادر في رئاسة الوزراء العراقية أن ”الساعات الماضية شهدت ضغوط ووساطات إيرانية تهدف للإفراج عن عناصر الميليشيات المنتمين لميليشيا كتائب حزب الله، المدعوم من طهران“.

 

وبينت التسريبات أن ”رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أبلغ الأطراف الإيرانية، أن الأمر خرج من يده، والملف الآن بيد القضاء العراقي، إضافة إلى أن هناك أدلة واعترافات تثبت تورط هؤلاء الأشخاص بعمليات القصف الصاروخي، التي تشهدها العاصمة العراقية بين حين وآخر، على المنطقة الخضراء أو مطار بغداد، أو القواعد العسكرية، التي تستضيف قوات التحالف الدولي“.

 

وأشار المسؤول العراقي إلى أن ”الضغوط الإيرانية مستمرة ومتواصلة، إضافة إلى الضغوط والوساطات من قبل الأطراف السياسية الموالية لطهران، وعلى رأسهم تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، مع وجود إصرار على إبقاء الملف بيد القضاء، ورفض كل الضغوط والوساطات من قبل الجهات الحكومية المختصة“.

مقالات ذات صله