فلسطين.. إغلاق بيت لحم بالكامل بعد ارتفاع إصابات كورونا

فلسطين.. إغلاق بيت لحم بالكامل بعد ارتفاع إصابات كورونا

دخل صباح اليوم الاثنين قرار الحكومة الفلسطينية بإغلاق محافظة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بالكامل، مدة 48 ساعة، حيز التنفيذ، على خلفية تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“ عن محافظ بيت لحم، كامل حميد، قوله إن قرار الإغلاق يأتي ”نظرا للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء كورونا، وحتى يفسح المجال للطواقم الطبية للعمل والسيطرة وتتبع دائرة المخالطين الواسعة على مستوى المحافظة“.

 

وأضاف حميد أن ”الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها وكذلك منع الخروج من المحافظة أو الدخول إليها ومنع الحركة الداخلية إلا في الحالات الطارئة والإنسانية. ويسمح بالعمل والحركة فقط للطواقم الطبية والمخابز والصيدليات“.

ونشرت الشرطة الفلسطينية 8 حواجز في المدن الرئيسية الثلاثة بالمحافظة وهي بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور، ومخيمات الدهيشة، وعايدة، والعزة، إضافة إلى 6 حواجز أخرى لقوى الأمن الوطني نشرت على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية، وفق المصدر ذاته.

 

وسجلت محافظة بيت لحم، التي بدأ انتشار فيروس كورونا فيها في آذار/ مارس الماضي، وتم إغلاقها لأكثر من شهرين سابقا، 27 إصابة جديدة، ليصل إجمالي الحالات فيها إلى 120 حالة.

 

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، يوم الاثنين، وفاة سيدة أربعينية من الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس ”كورونا“ المستجد.

 

يذكر أن حالة الوفاة هذه هي الثالثة في فلسطين خلال يومين.

 

كما أعلنت الوزيرة تسجيل 97 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 2345.

 

 

مقالات ذات صله