العلوي: نذر صراع وكرة نار تهدّدان بحرق العراق

العلوي: نذر صراع وكرة نار تهدّدان بحرق العراق

البقاء للاعتدال وليس للاقتتال ونحن نرى كل الحروب في التاريخ واكبرها قد انتهت ولكن الحياة مستمرة

بغداد – ضد الارهاب
حذر شيخ الكتاب العراقيين حسن العلوي من نذر صراع في العراق، حاثا وسائل الاعلام على ممارسة دورها المهني والوطني لتهدئة الاوضاع والحيلولة دون مواصلة ما وصفه كرة النار مسارها لحرق الاخضر واليابس.

وقال في رسالة صوتية جديدة يبثها عبر تطبيق (الوتساب) ان (هناك ما يسمى بكرة الثلج التي تسير على الثلج ولكن في النتيجة هي ثلج، اما الآن فإنها كرة نار تمشي وتحرق، تحرق الغابات والمدن والبيوت والشوارع الجميلة والحدائق والبشر والسيارات )، مضيفا ان (كرة النار لن تترك شيئا في العراق وأي كلام في هذا الاتجاه هو تكبير لكرة النار). وتساءل (هل رأيتم من يلعب بكرة نار، فلاعبو كرة القدم عادة يضعون فيها هواء وليس نارا وكذلك بالنسبة لبقية العاب الكرة)، منوها الى (اننا بحاجة الآن الى هواء وليس الى نار).

وخاطب العلوي بالقول (كل من يرأس مؤسسة مؤثرة عليه الانتباه لهذه المسؤولية). وبحسب العلوي فإن (الشيعة ليس لهم تأثير على الرأي العام الآن برغم ان الحكم شيعي)، مشيرا الى (عدم وجود أي محطة فضائية شيعية الآن لها تأثير في الرأي العام او ان الناس يستشهدون بها).

واوضح العلوي قائلا (عندما كنا في المكاتب الاعلامية الرسمية كنا نتباهى اذا ما اخذت اذاعة لندن خبرا عنا ذلك لأن هذه الاذاعة لها مصداقية)، مشيرا الى ان (تلك المكاتب الاعلامية ذهبت لأنها كانت تكذب، فيما اذاعة لندن باقية لأنها صادقة، فلماذا لا نكون نحن صادقين ايضا؟).

وتابع ان (البقاء للاعتدال وليس للاقتتال فإن الاقتتال لا يستمر وكذا فإن الحياة مستمرة ، ونحن نرى كل الحروب في التاريخ واكبرها قد انتهت ولكن الحياة مستمرة)، مشدد على ان (هناك نذر صراع ، نذر حمر ، علينا نحن الاعلاميين ان نطفئها).

مقالات ذات صله