قوات حفتر تختطف شاعراً في بنغازي

قوات حفتر تختطف شاعراً في بنغازي

ضد الإرهاب- طرابلس

إختطفت قوة تابعة للجيش الذي يقوده خليفة حفتر الشاعر عبدالباسط الطنطاني منذ يوم الثلاثاء الماضي.

ورصدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، واقعة اختطاف ، من قبل مسلحين يتبعون القيادة العامة للجيش الليبي في بنغازي، يوم الثلاثاء الماضي الموافق من 8 ايلول/ سبتمبر ، ولايزال مصيره مجهول.

وطالبت اللجنة القيادة العامة بالإفراج الفوري عن الشاعر  عبدالباسط الطنطاني ، محملة  مسؤولية سلامته للخاطفين ، كما تطالب اللجنة، بإنهاء ظاهرة الاختطافات و الاعتقالات التعسفية في عموم ليبيا.

وحثت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، السلطات في شرق ليبيا بالعمل بجدية على ضمان حق التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي لكافة الآراء والتوجهات السياسية.

وقالت انها إذ تدين وتستنكر هذه الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، وتعتبرها إعتداء على الحريات العامة والحياة المدنية، وتعدي على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية، والإعلان الدستوري المؤقت .

ودعت الجهات المسؤولة عن عمليات الاحتجاز غير القانوني و الاعتقال  العشوائي بدون أوامر من الجهات القضائية، بالكشف عن مصير المعتقلين وكافة المختطفين والمختفين قسريا وإطلاق سراحهم فورا، ونحملهم مسؤولية سلامتهم وحياتهم.

 

مقالات ذات صله