قناة الجزيرة تفوز بأرفع جائزة رقمية امريكية

قناة الجزيرة تفوز بأرفع جائزة رقمية امريكية

برنامج مبتكر تقوم فكرته على تغيير طريقة تفكيرنا حول الطعام والثقافة.. وتفوقت على واشنطن بوست و نيويورك تايمز

 

فاز أحد البرامج التي ينتجها القطاع الرقمي في شبكة الجزيرة الإعلامية بالمركز الأول في جائزة جمعية الصحافة الرقمية في الولايات المتحدة (Online News Association) عن فئة برامج (Online Commentary) متفوقا على صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست وحصل برنامج Fork the System الذي يبث على موقع Aljazeera.com باللغة الإنجليزية على المركز الأول.

وهو برنامج مبتكر تقوم فكرته على تغيير طريقة تفكيرنا حول الطعام والثقافة، ويجمع الضيوف حول مائدة العشاء لإجراء نقاش حول أهم قضايا اليوم. وتستكشف حلقات هذا البرنامج -الذي تعده وتقدمه الزميلتان هيو جن بارك وجوي لي- موضوعات مثل الصراع والسياسة والهوية من خلال لغة الطعام المشتركة، وتتراوح مدة كل حلقة فيه بين 17 و24 دقيقة.

وقد تفوقت شبكة الجزيرة بهذا الفوز على عدة مؤسسات إعلامية دولية منها صحيفة نيويورك تايمز الذي حل برنامجها (The America We Need) في المركز الثاني، وواشنطن بوست التي حل برنامجها (Absurd America) في المركز الثالث.

وتعد جائزة جمعية الصحافة الرقمية (ONA) في أميركا واحدة من أهم جوائز الإعلام التي تكرم التميز في الصحافة الرقمية حول العالم، وتتنافس على جوائزها كبريات المؤسسات الصحفية العالمية، وتعقد سنويا بالشراكة مع عدة مؤسسات وجامعات أميركية مرموقة.

مقالات ذات صله