وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في الاعتقال

وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان في الاعتقال

اختلس ملايين الدولارات واجبر سياسيين عراقيين على توقيع ايصالات استلام مبالغ غير حقيقية

لندن – ضد الارهاب
أكدت مصادر سعودية مطلعة، ان وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، معتقل في سجن خاص، منذ مدة بأمر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت هذه المصادر، في حديث خاص لـ(ضد الارهاب)، ان جهة امنية، مرتبطة بولي العهد السعودي، وضعت يدها على وثائق تبين اختلاسات مالية بملايين الدولارات، قام بها السبهان عندما تولى مسؤولية الملف العراقي، تتضمن اجباره عدد من القادة السياسيين العراقيين، الذين تلقوا دعماً سعودياً في الانتخابات النيابية الاخيرة، على توقيع وصولات مالية، تتضمن استلامهم مبالغ مالية، أضعاف ما استلموه في الواقع.

وأضافت المصادر، ان جهات امنية سعودية، اتصلت بعدد من العراقيين الذين استلموا المبالغ المالية، وأكدوا للمحققين السعوديين، حقيقة المبالغ المستلمة، والتي ولقلتها كانت سبباً في خسارتهم للانتخابات البرلمانية.

ولا يعرف حتى الان مكان اعتقال واحتجاز ثامر السبهان، الا ان اغلب المؤشرات تشير الى انه معتقل في فيلا كانت تتبع للقصور الملكية بحي الناصرية في الرياض.

وثامر السبهان، من مواليد 1967، عمل قبل تعيينه وزير دولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، سفيرا للسعودية في العراق، وكان قبلها يشغل منصب الملحق العسكري السعودي في لبنان، وهو برتبة عميد ركن وكان قبلها مساعد لقائد مجموعة الشرطة العسكرية الخاصة للأمن والحماية بوزارة الدفاع السعودية.

مقالات ذات صله