إيفانكا.. من الحلم الأميركي إلى “باربي فاسدة”

إيفانكا.. من الحلم الأميركي إلى “باربي فاسدة”

في الأيام الأولى من ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اعتبر بعض المعارضين لإجراءات الحكومة الجديدة في ولاية نيويورك ابنة الرئيس إيفانكا ترامب وصهره المستشار جاريد كوشنير، حليفين “للمقاومة”، إلا أنَّ نظرتهم هذه لم تدم طويلاً.

وذكرت صحيفة “التايمس” البريطانية أنَّه بعدما اعتبرت نيويورك الثنائي “الجانب الألطف من نهج ترامب”، سرعان ما شعر المواطنون بالخيانة وانتظروا عودة الزوجين لنبذهما أو حتى محاكمتهما.

وأشارت الصحيفة إلى توسيع محامي مانهاتن ومحامي ولاية نيويورك تحقيقهما في قضايا ترامب وشركاته التجارية، من أجل التدقيق بعمليات شطب الضرائب على الرسوم الاستشارية العائدة إلى ابنته.

وعام 2017، أفادت إيفانكا بأنَّها تلقت مدفوعات من شركة استشارية كانت تملكها تتطابق تماماً مع تلك التي تم خصمها من الضرائب المفروضة على “منظمة ترامب”، وفقاً لصحيفة “النيويورك تايمس” الأميركية التي لفتت إلى غياب الإشارة أنَّ ترامب كانت محور التحقيق.

واعتبرت إيفانكا التحقيقات “جزءاً من ثأر سياسي مستمر”، ونشرت في حسابها عبر “توتير” أنَّ “دوافع “التحقيق” الذي أجراه الديموقراطيون في ولاية نيويورك تعود بنسبة 100 في المئة إلى السياسة والدعاية والغضب”.

ومع ذلك، تصور الكثير من سكان الولاية عقوبات أخرى بحق الثنائي بعيدة من النظام القضائى. وفي السنوات الأربع التي تركوا فيها نيويورك إلى واشنطن، عين ترامب نطاقاً قضائياً فوضوياً وهدد بحجب الأموال الفدرالية كجزء من خلافه مع حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو.

وفي الفترة الأولى من ولاية ترامب، وجد البعض في إيفانكا مصدر اعتدال لوالدها الذي مارس الضغوط من أجل إصلاح العدالة الجنائية، إلا أنَّها سرعان ما تحولت إلى نسخة عنه، وظهرت في تجمعات بنسلفانيا حيث قارنت الأخير برئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل، وسخرت من منتقديه. إلى ذلك، دعمت والدها في حملته الهجومية على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وكتبت ليساندرا أورستروم، صديقة الطفولة لإيفانكا ترامب، مؤخرًا أنها راقبتها تخسر وتهدر بثبات “الصورة التي عملت بجد على بنائها” كصديقة للنسويات وتجسيدًا للحلم الأميركي.

وأخيراً، وجه الخبير الاستراتيجي الجمهوري السابق ستيف شميت كلمة وداعية لإيفانكا مشيراً إلى أنَّه مقدر لها العيش كـ”باربي فاسدة ودنيئة” لتدفع ثمن أفعالها.

مقالات ذات صله