العثور على مقبرة جماعية جديدة للايزيديين

 اعلن مسؤول السبت العثور على بقايا جثث 23 ايزيديا يرجح انهم قتلوا بايدي جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في مقبرة جماعية بشمال العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الشهداء في اقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي “ان الفريق الخاص للوزارة قام امس الجمعة بفتح قبر جماعي ضم 23 رفات قتلوا الصيف الماضي على ايدي مسلحي تنظيم داعش”.
واضاف انه “تم العثور على هذا القبر الجماعي من خلال مخبر عربي شاهد الحادثة وقتها” موضحا ان هذه المقبرة الجماعية تقع في قرية برديان شرق ناحية زمار في غرب الموصل.
وقال فؤاد عثمان مدير اعلام وزارة شؤون الشهداء ان “بعض الجثث وكلهم رجال كانت ايديهم مقيدة باصفاد بلاستيكية وان الجميع قتلوا بالرصاص وبعدها دفنوا في الموقع″.
والاحد الماضي عثر مقاتلون اكراد على رفات 25 ايزيديا في مقبرة جماعية الى الجنوب في منطقة جبل سنجار. وكشف عن وجود قبر جماعي اخر يضم حوالي 70 جثة في منطقة الحردان.
وقامت القوات الكردية والعراقية المدعومة من ميليشيات حليفة بطرد التنظيم المتطرف الذي استولى العام الماضي على مناطق واسعة في العراق خصوصا غرب وشمال البلاد، من بعض المناطق.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية استهدف في تجاوزاته بشكل خاص الاقلية الايزيدية وقام باعدام الرجال وخطف الاف النساء اللواتي يتم بيعهن سبايا وفقا لمنظمة العفو الدولية.
ويضاعف التنظيم المتطرف تجاوزاته في المناطق الواقعة تحت سيطرته في العراق وسوريا.
واتهم المدافعون عن حقوق الانسان والامم المتحدة هذا التنظيم بالقيام بتطهير اتني وبارتكاب جرائم ضد الانسانية.

Read Previous

مصدر مقرب من عائلة مولر: داعش طالب بفدية قيمتها 5 ملايين يورو

Read Next

الملك: الأردن ماض في محاربة التنظيمات الإرهابية والدفاع عن الاسلام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *