المومني: زعم داعش مقتل رهينة أمريكية في غاراتنا.. جزء من دعايتهم الاجرامية

ضد الإرهاب: رويترز : قال تنظيم الدولة الإرهابي الجمعة إن رهينة أمريكية كانت تحتجزها في سوريا قتلت في غارات شنتها طائرات مقاتلة أردنية على مبنى كانت محتجزة فيه لكن الأردن عبر عن شكوكه بشأن رواية التنظيم المتشدد عن مقتلها.
وفي واشنطن قال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يمكنهم تأكيد مقتل الرهينة كايلا مويلر (26 عاما) التي تعمل موظفة إغاثة إنسانية وهي من بريسكوت بولاية أريزونا.
ومويلر هي آخر رهينة أمريكية يعرف أن الدولة تحتجزها. وتسيطر الدولة على مساحات واسعة في سوريا والعراق وأعدمت خمسة من موظفي المساعدات والصحفيين البريطانيين والأمريكيين في الشهور القليلة الماضية.
ويأتي زعم الدولة بعد أيام من نشر التنظيم فيديو يوم الثلاثاء يعرض فيما يبدو الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة اثناء حرقه حيا داخل قفص.
وتعهد الملك عبد الله بالانتقام للقتل الوحشي للطيار الكساسبة وأمر القادة بالتحضير لدور عسكري أكبر في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد.
وكان الملك في واشنطن لبحث كيفية التعامل مع متشددي الدولة عندما نشر فيديو قتل الطيار. وقال الاردن إنه نفذ ضربات جوية لليوم الثاني على التوالي الجمعة ضد متشددي الدولة .
وقال المتحدث باسم الحكومة الاردنية محمد المومني ردا على رواية الدولة لما حدث لمويلر “نبحث (هذه المزاعم) لكن رد فعلنا الاولي هو اننا نعتقد ان ذلك يتنافى مع المنطق ولدينا شكوك بالغة بشأنه … هذا جزء من دعايتهم الاجرامية.”
وأضاف “كيف أمكنهم تحديد انها طائرات حربية أردنية وهي تطير على ارتفاع كبير في السماء؟ وماذا تفعل امراة أمريكية في مستودع أسلحة؟”
وقال مقرب من أسرة مويلر في الولايات المتحدة إن الاسرة ليس لديها معلومات عن بيان الدولة بأنها قتلت.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف للصحفيين أثناء افادة صحفية في واشنطن “لا يمكنني تأكيد تلك التقارير بأي طريقة.”
وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض في بيان “نحن بالطبع نشعر بقلق بالغ من هذه التقارير. لم نر في الوقت الراهن أي أدلة تدعم زعم الدولة.”
وقالت الدولة في رسالة رصدها موقع سايت إن مويلر قتلت عندما انهار المبنى الذي كانت محتجزة فيه خارج مدينة الرقة وهي معقل رئيسي للجماعة في ضربة جوية أمريكية الجمعة.
وذكر موقع سايت أن الدولة قالت إن الهجمات الجوية استمرت على نفس المكان لأكثر من ساعة.

Read Previous

بالفيديو: اسد يهاجم مدربته المصرية اثناء ادائها اغنية مؤيدة للسيسي

Read Next

داعش ينشيء مصنعا للنقاب!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *