جون ستيوارت يغادر “The Daily Show” بعد 17 عاما

فاجأ مقدم البرنامج والممثل الاميركي الكوميدي السابق جون ستيوارت محبيه بمغادرته برنامجه الساخر والشهير “The Daily Show”.
وجاء اعلان جون ستيوارت في حلقة الاثنين الماضي, وبدا متأثرا ومرتبكا وهو يعلن نبأ رحيله عن البرنامج, الذي استمر فيه لمدة 17 عاما.jon stewart
ومن جانبها, اشارت رئيسة محطة “The Comedy central” ميشيل جينليس في بيان الى أن ستيوارت سيغادر برنامج “The Daily Show” في وقت لاحق من العام الحالي.
وقالت جينليس: “جون ستيوارت كوميدي عبقري, ولا يبخل على المشاهدين بوقته او بموهبته, وسيظل دائما جزءاً من عائلة محطة “The Comedy central”.
وبدأ جون ستيوارت “52 عاما في تقديم برنامج “The Daily Show” منذ العام 1999 وهو الذي ارتكز في مضمونه على السخرية من قضايا سياسية تخص الشأن الاميركي او الدولي, بطريقة لاذعة تطال في بعض الاحيان الرئيس الاميركي.
وقرر ستيوارت الحصول على هدنة من البرنامج في عام 2013 , كي يتفرغ لاخراج فيلم وثائقي بعنوان “Rosewater” ويتناول قصة صحافي ايراني المنشأ يتم اعتقاله بعد اتهامه بالتجسس.
ومن ابرز عوامل نجاح ستيوارت في برنامج “The Daily show” واكتسابه شعبية كبيرة, هو انتقاده اللاذع لطريقة تناول الاعلام الاميركي للكثير من الاخبار واستهدف تحديدا قناتي “CNN” و”FOX NEWS”.
ونتيجة لهذا, اعتبر 44 في المئة من المتابعين لبرنامج ستيوارت عبر استقصاء اجري لهم انه مصدر موثوق به في الاخبار.
وتأتي مغادرة ستيوارت لبرنامج “The Daily Show” بعد مغادرة مقدم برنامج ساخر اخر من محطة “The Comedy central” وهو ستيفن كولبرت صاحب برنامج “The Colbert Report” ليتولى تقديم البرنامج الحواري الشهير “Late Night Show” على محطة “CBS” الذي كان يقدمه ديفيد ليترمان.
ستيوارت استضاف الاعلامي المصري باسم يوسف في الحلقة التي اعلن فيها عن مغادرة برنامجه “The Daily Show”, وهاجم باسم خلالها اميركا, وطالبها بعدم التدخل في شؤون الشرق الاوسط.
ورد باسم على سؤال ستيوارت حول ما الذي يجب ان تفعله اميركا لانقاذ الشرق الاوسط من الفوضى, قائلا: ما رأيكم في ألا تفعلوا اي شيء؟
وتابع: كيف تعتقدون أن منطقتنا وصلت لما وصلت اليه من الاساس؟
أميركا تدعم منذ عقود حكاماً ديكتاتوريين وعسكريين يمنحونكم ما تريدون, النفط, المجال الجوي, وتوافقات امنية.
واضاف: كما يجب ألا ننسى توفيرهم لمناطق التعذيب الخاصة بكم.
وتابع باسم: في المقابل يمنح الديكتاتور شعبه شيئا اخر, يصبون عليه الغضب, فعندما لا يتم التقاط القمامة لمدة اسبوع من سيلوم الشعب؟ سنلوم اميركا.
وعن عدم رغبة الولايات المتحدة في ان تختار الشعوب العربية حكامها, قال باسم: ماذا لو اختاروا شخصاً لا تريدونه؟

Read Previous

هل نجح البرنامج الاقتصادي؟ (د. فهد الفانك)

Read Next

الحبس 27 عاما لمغتصب طفلة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *