أزمة مالية تعصف بـ" داعش" وتخفيض رواتب المقاتلين الى الثلث

ضد الارهاب: «هل يعاني تنظيم «داعش» من أزمة مالية؟».. هذا هو السؤال الذي طرحته صحيفة «فرانكفورتر الجيمني سونتاجزيتونج» الألمانية، بعد أن كشفت أن التنظيم الإرهابي قد خفّض رواتب مقاتليه، كما يعاني أزمة في إنتاج وبيع النفط.إلقاء القبض على أميرة الداعوشات في الانبار
وذكر تقرير نشره موقع قناة «فرنسا 24»، أن أعراض الأزمة المالية بدأت في الظهور على تنظيم «داعش» بعد قصف قوات التحالف الدولي للمنشآت النفطية التي يسيطر عليها.
كما كشفت الصحيفة الألمانية أن التنظيم الإرهابي قد خفض رواتب مقاتليه إلى الثلث، كما أصبحت تفشل في بيع براميل النفط التي تملكها بأكثر من عشرين دولارًا للبرميل الواحد.
وأرجع الألمان ذلك إلى عمليات القصف المتواصلة للتحالف الدولي على المنشآت النفطية لداعش، حيث أدت، حسب الصحيفة، إلى عرقلة تهريب النفط والحد من إنتاجه، ما قطع عنه جزءً مهمًا وكبيرًا من موارده المالية.
كانت مصادر أمنية قد صرحت للصحيفة نفسها بأن التنظيم يعرض تسليم القوات الكردية جثث مقاتليها مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 10 و20 ألف دولار للجثة الواحدة.
ورجحت «فرانكفورتر الجيمني سونتاجزيتونج»، أن رفض العرض سيعني فشل «الدواعش» في الاستفادة من تلك الجثث، حيث أوضحت أنهم لا يملكون التقنيات والخبرات الطبية التي تتيح لهم بيع أعضائها.

Read Previous

النساء والاطفال جواسس "داعش"

Read Next

القصة الكاملة للـ" الغندور".. حكم كرة القدم وملاحق الفتيات " التافه" الذي انضم لـ"داعش"

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *