العراق يسترد المقرات الحكومية في البغدادي

نجحت قوات الجيش العراقي والعشائر في تحرير الدوائر الحكومية في بلدة البغدادي بعد انطلاق عملية عسكرية الأحد لإخراج مقاتلي داعش من البلدة الواقعة بمحافظة الأنبار.94e2e5f1-1248-4884-8a8e-b8dc91d06500_16x9_600x338
وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت أنها طهّرت منطقة كانت تشكل أهم عقدة تسيطر عليها عناصر “داعش” وتهدّد من خلالها المجمع السكني الذي يضم عوائل العسكريين والموظفين الحكوميين العاملين في قاعدة عين الأسد.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد سعد معن، إن “تشكيلات الوزارة أسهمت مساهمة فاعلة في عملية فك الحصار وتحرير المجمع السكني في البغدادي، وتكبيد العدو خسائر كبيرة”.
وأضاف العميد معن في بيان له، أن “قوة من الشرطة الاتحادية مع مقاتلي شرطة الأنبار، خصوصا شرطة هيت، والبغدادي، وفوج طوارئ العقيد شعبان، سجّلت هذا الانتصار بالتعاون مع أبناء العشائر”.
وأكد أن “ما تبقى من الفلول المنهزمة من داعش يفرّون باتجاه الضفة الغربية من نهر الفرات”.
من جانبه، قال شيخ عشائر البونمر، نعيم الكعود، إن “تحرير منطقة البغدادي لا يكتمل دون أن تستمر القطعات بالتقدم باتجاه قضاء هيت”.
وأضاف الكعود” أن “منطقة هيت هي بؤرة الدواعش، ومنها تنطلق كل الخروقات الأمنية والهجومات على بقية المناطق الغربية من محافظة الأنبار”.
العربية نت

Read Previous

Kuwait Prince to Jordan Tuesday

Read Next

أكراد سوريا يطردون "داعش" من 20 قرية بالحسكة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *