العبيدي: لم تقع معركة في الموصل وإنما حفل زفاف..!

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ان السبب الأساسي في سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة الاسلامية، “داعش”، في حزيران/يونيو الماضي هو ” الفساد في المؤسسة العسكرية “.img_1752-web copy
 
وقال العبيدي في مقابلة مع تلفزيون العراقية الرسمي ” ان السبب الرئيسي لسقوط الموصل هو الفساد في المؤسسة العسكرية ووجود قيادات عسكرية غير كفوءة وفاسدة لا تفقه شيئا في إدارة المعركة وسوء تصرف القوات العراقية مع الأهالي في المدينة”.
 
وأضاف” ان القوات العراقية في الموصل تركت الارض دون قتال داعش وانا كنت في الموصل ليلة سقوطها وكنت اسمع اصوات العيارات النارية وكأنها احتفالية حفل زفاف .. داعش ليسوا شجعانا لكن لم يقاتلهم أحد مع الاسف الشديد”.
 
وذكر” أن بناء الجيش العراقي كان خاطئا بشكل كبير حيث شكل من دون تحديد التحديات ولا عقيدة عسكرية استراتيجية وعندما دخل داعش الى مدينة الموصل، لو كان فيها قوة عسكرية بمستوى سرية كان كافيا لإنهاء موضوع داعش “.
 
وقال وزير الدفاع” ان نسبة عالية جدا حاليا في الموصل تقدر بـ/ 80/ بالمائة من الاهالي هم مع الدولة والجيش وهم ينتظرون تحرير المدينة من داعش ولدي اتصالات مع اشخاص من داخل المدينة ونحن نهيئ العدة لتحريرها لان الوضع داخل الموصل مهيأ لتحريرها بالتعاون مع رجال العشائر “.

Read Previous

وزير الخارجية التونسي: نستعد للأسوأ في ليبيا

Read Next

15 % زيادة متوقعة على المحروقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.