البحرية المصرية تحبط خطة "الكماشة" الايرانية للسيطرة على باب المندب

ضد الارهاب: أكدت مصادر مصرية مطلعة أن القوات البحرية المصرية المشاركة في عمليات «عاصفة الحزم»، نجحت في منع أي تدخلات خارجية للوصول إلى باب المندب، ومنها سفن إيرانية كانت تريد تنفيذ ما يسمى بـ «خطة الكماشة»، بالاتفاق مع الحوثيين.pic06
وأفادت المصادر ان الخطة كانت تقضي بنشر الحوثيين في مواجهة المقاتلات المصرية، وتزويدهم بأسلحة متوسطة المدى، في الوقت الذي تنتشر فيه قطع بحرية إيرانية من الناحية الأخرى، وتحاصر المقاتلات المصرية والسفن الحربية المشاركة في العملية، ولكن البحرية المصرية أفشلت المخطط وفرضت سيطرتها التامة على المنطقة.
وأضافت أن الطائرات المصرية المشاركة في عملية «عاصفة الحزم» تمكنت أمس من ضرب عدد من مخازن الأسلحة الخاصة بالحوثيين بمناطق مختلفة في اليمن.
وأكدت أن القوات المصرية لم تصب مدنيّاً واحداً من أهالي اليمن، حيث تعمل وفقاً لمعلومات دقيقة جداً وأنها توجه عملياتها فقط ضد مناطق السلاح الخاصة بالحوثيين.
وأوضحت أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وبالتنسيق مع قادة الجيش، يتابع لحظة بلحظة تطورات الأوضاع في اليمن.
وأكدت أن حركة الملاحة في قناة السويس لم تتأثر بأي شكل من الأشكال نتيجة العمليات في اليمن بصفة عامة أو تحركات عند باب المندب.
ولفتت المصادر إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بالدفع بقوات برية مصرية إلى اليمن، حيث إن العمليات البحرية والجوية سوف تستمر لبعض الوقت لكسر شوكة الحوثيين. الراي

Read Previous

هل تفجر استقالة الحاسي الصراع بين ميليشيات طرابلس

Read Next

غرفة أسرار الأقليات- حامد الكيلاني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *