انسحاب الحوثيين من وسط عدن.. وقيادي يهدد السعودية والبحرية المصرية بصواريخ متطورة

ضد الارهاب: قال سكان ومسؤولون محليون يوم الجمعة إن المقاتلين الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا من منطقة كريتر بوسط مدينة عدن بعد اشتباكات مساء الخميس مع مسلحين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، فييما هدد قيادي حوثي السعودية والقطع البحرية المصرية بصواريخ متطورة.YEMEN-POLITICS-UNREST-AVIATION-ADEN
وأضاف السكان أن الحوثيين انسحبوا الى حي خور مكسر بعد أن دمر الموالون لهادي احدى دباباتهم واستولوا على أخرى.
وعدن هي آخر معقل كبير للموالين لهادي الذي غادر المدينة قبل ثمانية ايام ويتواجد حاليا في السعودية. وواصل الحوثيون تحقيق مكاسب على الرغم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضدهم منذ اكثر من أسبوع وإن كانوا يواجهون انتكاسات من حين لآخر.
وقال مقاتلون في مدينة عدن بجنوب اليمن إن طائرات حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية أسقطت أسلحة بالمظلات يوم الجمعة على المقاتلين الذين يدافعون عن وسط عدن في مواجهة الحوثيين.
ويقود التحالف حملة عسكرية على الحوثيين منذ اكثر من أسبوع. وقال المقاتلون إن أسلحة خفيفة وأجهزة اتصالات وقذائف صاروخية أسقطت على منطقة التواهي في عدن التي مازالت تحت سيطرة الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.
ونشرت صحيفة عدن الغد الموالية لهادي صورا لصندوق خشبي واحد على الأقل تحمله مظلة وقالت إنها هبطت في عدن. وشوهد مقاتلون من عدن وهم يضعون الصناديق على ظهور شاحنات صغيرة.
واجتاح الحوثيون المتحالفون مع ايران ومؤيدوهم وسط عدن يوم الخميس على الرغم من الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية منذ اكثر من أسبوع بهدف وقف تقدمهم وإعادة هادي الى منصبه.
وعدن هي آخر معقل كبير للموالين لهادي الذي غادر المدينة قبل ثمانية ايام ويتواجد حاليا في السعودية.
من جهة اخرى قال القيادي في حركة “انصار الله” هادي العجيلكي، بأن الحركة الموالية لعبد الملك الحوثي، والتي استولت على مرافق الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء، بأن الحركة تملك “صواريخ روسية من طراز عالي، وهذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني.” بحسب ما صرح لوكالة فارس الإيرانية.
ونقلت الوكالة عن العجيلكي، أن “الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها.” بحسب قوله.
وأضاف القيادي في حركة أنصار الله “أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينا “أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية.” بحسب تعبيره.
ووصف العجيلي عملية “عاصفة الحزم” التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه
” العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة” مبينا أنه “في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا.” وأضاف أن “العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن اذا استمر العدوان فإن حركة أنصار الله، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء.” كما نفى العجيلكي التحاق جماعة علي عبدالله صالح بالحركة، معتبرا أن هذه الأنباء هي من وسائل الإعلام المعادي.

Read Previous

البنوك.. الحل الوحيد للاقتراض!

Read Next

تحد جديد أمام الاستخبارات العربية في عاصفة الحزم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.