سيلفي ايراني مع أوباما

بموازاة احتفال مئات الإيرانيين ونزولهم الى شوارع العاصمة طهران للاحتفال بالاتفاق الاطاري الذي تم التوصل اليه في مدينة لوزان السويسرية بين الدول الكبرى وإيران حول برنامجها النووي، اختار آخرون الاحتفال بطريقة أخرى عبر نشر صور سيلفي صحبة أوباما.
 
وأول أمس، شاهدت الأسر الإيرانية خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما على التلفزيون الإيراني مباشرة ومثل الأمر مفاجأة بالنسبة للكثيرين. وأخذ الايرانيون صورا مع أول ظهور لرئيس أميركي بإعلامهم. وحملوها على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتحجب إيران مواقع التواصل الاجتماعي، لكن رغم ذلك فالإيرانيون يستخدمونها بكثافة. ووصف إيرانيون الأمر ساخرين “سبحان من حوله من شيطان أكبر إلى ملاك أسمر #الموت_لأميركا”.
 
وفي نفس السياق كتب مغرد “بعد توقيع الاتفاق، استبدلوا عبارة الشيطان الأكبر بالشقيق الأكبر، وتبادلوا الأنخاب والقبلات وانجبوا البنين والبنات، واستبدلوا الكاتشاب بالزعفران الإيراني”. وقال مغرد آخر ساخرا “ما زلت أعتقد أنني سوف أجد صعوبة في العثور على وظيفة بهذه الصفقة أو دونها”.
 
ونشر مغردون صورة مركبة بدا فيها الجنرال الإيراني قاسم سليماني يلتقط صورة سيلفي ومن ورائه تلفزيون يذيع خطاب أوباما بخصوص اتفاق إيران النووي وهو في العراق.
 
من جانبهم، دشن مغردون عرب هاشتاغ #الاتفاق_النووي_الإيراني. وكتب مغرد “أغبياء من يظنون أن#إيران ستتخلى عن النووي الاتفاق كان لتخدير المسلمين يجب على السعودية أن تبحث عن خيار نووي قوي، أميركا تخادعكم” ولخص مغرد سعودي “أميركا والغرب وايران ليس لهم أمان، لا يهابون إلا القوي. لذلك: نريد امتلاك قنبلة نووية سعودية”.

Read Previous

تفاهم مع 'الشيطان الأكبر' بمراقبة 'الشيطان الأصغر'- خير الله خيرالله

Read Next

عاصفة الحزم.. طيران وبس!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.