زيارة للمنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة.. بإنتظار تفعيلها

قام ممثلا الحكومة في مجلس إدارة المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، باسل الطراونة وعبد الحميد القيسي، اليوم الخميس، بزيارة إلى المقر الرئيسي للشركة في منطقة جابر بمحافظة المفرق.

وقدم مدير عام الشركة عرفان الخصاونة عرضاً لما تم إنجازه في المرحلة الأولى من مراحل التأهيل والصيانة للبنية التحتية للمنطقة الحرة؛ تمهيداً لإعادة النشاط الاستثماري كما كانت عليه سابقاً.

وببن أنه تم خلال هذه المرحلة تجهيز مبنى إدارة المنطقة ومرافقها التي تضم الكادر الوظيفي للشركة والأجهزة المساندة كالجمارك والمواصفات والمقاييس إضافة لإعادة التيار الكهربائي لمرافق المنطقة وإعادة تأهيل وتجهيز الأبواب المخصصة لدخول الشاحنات والقبانات، لافتاً إلى أنه تم البدء بمشروع أتمتة أعمال الشركة والذي يحتاج إلى بعض الوقت لإنجازه.

وتفقد الطراونة والقيسي مرافق المنطقة الحرة، مؤكدين الحرص الكامل على إعادة العملية الاستثمارية والإسراع بإنجاز إعادة التأهيل كاملة ومقدرين جهود إدارة الشركة والعاملين فيها للنهوض بالشركة لما لها من أهمية كصرح استثماري كبير.

وتشهد المنطقة الحرة بين سوريا والأردن، تحركات من الجانبين تصب في إطار إعادة تفعيلها بعد أعوام من إغلاقها في أواخر عام 2015، في أثناء سيطرة فصائل المعارضة على كامل المنطقة الحدودية في الجنوب السوري.

Read Previous

كتلة العزم النيابية تؤكد التفافها حول القيادة الهاشمية والنائب عايش: الرسالة الملكية شافية وكافية

Read Next

ماذا تريد فرنسا من مواطنيها المسلمين؟ – ولاء سعيد السامرائي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *