جامعة قطر تعمل على تأسيس 6 شركات لاختراعاتها

أكدت لولوة الخاطر، مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية أن مشاركة دولة قطر بالقطاعين العام والخاص في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي 2021 كانت فعّالة وتميزت بالأنشطة الثقافية التي ازدانت بها المدينة الروسية العريقة.

وأضافت في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر مساء اليوم الثلاثاء: لفتت نظري خصوصاً مشاركة بنك قطر للتنمية وجامعة قطر في منتدى سانت بيترسبورغ حيث وقع البنك اتفاقيات ستجذب ما يقارب ٧٥ مليون ريال للمشروعات القطرية كما عملت الجامعة على تأسيس ٦ شركات قائمة على اختراعات طورتها الجامعة وتتطلع إلى الانتقال بها من مرحلة التجربة إلى الاتاحة في الأسواق.

وشاركت دولة قطر في “منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021” بصفة ضيف شرف، وذلك بوفد ضم ممثلين من أكثر من 50 مؤسسة قطرية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وشخصيات سياسية ورؤساء هيئات ومنظمات مجتمع مدني.

وشارك بنك قطر للتنمية، في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعتبر أحد أهم المنتديات الاقتصادية في العالم.

وأوضح البنك، في بيان له خلال المؤتمر الذي استمرت فعالياته خلال الفترة من 2 – 5 يونيو الجاري في روسيا الاتحادية، أنه في إطار سعيه لتسليط الضوء على رواد الأعمال القطريين من المصدرين والشركات في قطاع التكنولوجيا لمشاركة العالم الابتكارات القطرية، شاركت 16 شركة قطرية مصدرة في اللقاءات الثنائية مع نظرائها من الشركات الروسية في موسكو.

وأضاف أنه قد تم حجز طلبات مبدئية تجاوزت قيمتها 75 مليون ريال قطري، إضافة إلى انضمام 9 شركات قطرية إلى منصة عرض المشاريع الافتراضية بحضور مستثمرين روساً ودوليين.

Read Previous

العراق: حرب رقمية كلفتها آلاف الدولارات بين سياسيين سيشاركون في الانتخابات

Read Next

مصر: طرد محجبة من مكان عام يثير حفيظة مواقع التواصل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *