الفنان عمرو سليم يدير ورشة لتعليم فن الكاريكاتير

تنظم مؤسسة مجاز الثقافية ورشة لتعليم فن الكاريكتاتير يشرف عليها الفنان عمرو سليم، تبدأ يوم 9 أكتوبر المقبل وتستمر لثماني جلسات يومي السبت والثلاثاء من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء في مقر جمعية النهضة العلمية والثقافية (جزويت القاهرة) وتختتم يوم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر2021.

وصرح الفنان عمرو سليم بأن عمل الورشة سيكون أشبه بحلقات سيمينار أو(workshop) حول فن الكاريكاتير وكيفية رسمه ومعالجته للقضايا المختلفة ودوره في تقدم المجتمع.

وأضاف أن تعلم الكاريكاتير ليس أمراً صعبًا، مشيرًا إلى أنه فن يشبه كثيرا فن السينما ودائما ما توجد علاقة بين رسام الكاريكاتير ومخرج الأفلام.

وأوضح أن قناعته تلك ترجع إلى أنه درس فن السينما وتأكد من هذا التقارب، متوقعا أن تكون الورشة التدريبية رحلة ممتعة بين أصدقاء وأخ أكبر لهم، يرسمون سويا ويحاولون الوصول للحقيقة عن طريق هذا الفن الجميل.

ويذكر أن آخر موعد للاشتراك في تلك الورشة هو يوم الجمعة الأول من أكتوبر2021، وعلى من يرغب فى الاشتراك إرسال أربعة رسومات من أعماله على الايميل:[email protected]

وسوف يتلقى الراغب فى الاشتراك خلال خمسة أيام إيميلا واتصال هاتفيا في حال قبول طلبه، وستقوم مؤسسة مجاز الثقافية بنشر روسومات المشتركين كنتاج للورشة في كتاب بعنوان “كاريكاتير ولاد البلد” ليكون بداية سلسلة من كتب تعكس أفكار مختلف مدارس وتيارات وأجيال رسامين الكاريكاتير في مصر.

Read Previous

لانا دل ري تعتزل مواقع التواصل الاجتماعي

Read Next

مناقشة كتاب (مغزى القراءة) في بيت السناري

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *