نفق جلبوع.. الكلّ كان يعلم إلا جهاز الاستخبارات

القدس – ضد الارهاب

تحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، عن “فشل استخباري كبير” لدى أجهزة الأمن الإسرائيليّة، كاشفة عن أنّ 10 معتقلين فلسطينيين كانوا على علم بحفر نفق في سجن جلبوع، بينما عناصر الاستخبارات الإسرائيلية لم يعرفوا شيئاً.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنّ “سائق الصرف الصحي الذي أفرغ المجاري في سجن جلبوع أبلغ أحد الحراس المسؤولين عن وجود كميات من الرمال في مياه الصرف الصحي”، مشيرة إلى أنه “سيتم استجواب الحارس لوجود إهمال ولفهم تجاهله للإشارة الحمراء من هذا السائق”.

بدورها، أشارت صحيفة “هآرتس” إلى أنّ “بقية الأسرى في سجن جلبوع كانوا على علم بأمر النفق الذي يجري حفره، لكنهم حافظوا على سرية الموضوع”، موضحة أنّ “الجميع كان يعلم إلا استخبارات السجن”.

ونقلت الصحيفة عن أحد الأسرى قوله: “كنّا في قسم 2 نعرف أن الأسرى يحفرون نفقاً في قسم 5”.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية (كان)، قد أفادت في وقت سابق بأنّ قسم التحقيق مع السجانين التابع لوحدة “لاهاف 433” يفحص إمكانية ضلوع بعضهم بالعملية، بينما قال موقع “واللا” إنّه يجري فحص إن كان هناك عناصر من السجانين في سجن “جلبوع” ساعدوا الأسرى الستة على الهرب.

وألقت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق القبض على 4 من الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع، وهم زكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومحمود ومحمد العارضة.

Read Previous

الاستخبارات الأميركية: سوريا والعراق واليمن مصدر تهديد لنا

Read Next

الأمن العراقي يعتقل الساحر دانيال أخطر “مشعوذ” في العراق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *