مباحثات بين وفد طالبان وممثلي الاتحاد الأوروبي في قطر

اختتم وفد حركة «طالبان» محادثاته مع الوفد الأمريكي في الدوحة، وبدأ في لقاءات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي، حسب ما نقلت قناة «الجزيرة» أمس الأحد.

وعقد ممثلون عن الحكومة الأفغانية المؤقتة والولايات المتحدة أول اجتماع رفيع المستوى بعد الانسحاب الامريكي من أفغانستان، في الدوحة، أول أمس السبت.

ونقلت قناة طلوع نيوز الأفغانية عن القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي، قوله إن المحادثات جرت حول العلاقات بين كابل وواشنطن، وتنفيذ اتفاق الدوحة، والمساعدات الإنسانية، والإفراج عن الأصول الأفغانية، من بين موضوعات أخرى.

وقال متقي: «في هذا الاجتماع تمت مناقشة المساعدات الإنسانية والتأكيد على التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة والتأكيد على احترام المجال الجوي لأفغانستان».

بدوره، صرح السكرتير الصحافي لوزارة الخارجية الأمريكية بأن تشكيل حكومة شاملة، وتوفير وممر آمن للمواطنين الأمريكيين وزملائهم المحليين، وضمان حقوق المرأة كانت على رأس أجندة محادثات الوفد الأمريكي مع نظيره الأفغاني.

ونقلت وسائل إعلام غربية عن مسؤول أمريكي كبير (لم تسمه) قوله إن هذا الاجتماع لا يتعلق بإضفاء الشرعية (على طالبان) أو الاعتراف بها. ما زلنا واضحين في أن أي شرعية يجب أن تكتسب من خلال أفعال طالبان. إنهم بحاجة إلى إنشاء سجل إنجازات مستدام».

Read Previous

مقاطعة قياسية للانتخابات العراقية لا تغيّر موازين القوى

Read Next

فرصة ثانية للتنمية العالمية – ريبيكا جرينسبان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *