عشرة آلاف دولار لكل أسرة ليبية.. ومنحة الزواج 9000 دولار

Libya’s prime minister-designate Abdul Hamid Dbeibah addresses lawmakers during the first reunited parliamentarian session, in the coastal city of Sirte east of the capital, on March 9, 2021. – A total of 132 members of the 188-strong House of Representatives gathered to vote on interim premier Abdul Hamid Dbeibah’s cabinet line-up, a crucial step toward December elections and stability after a decade of violence. (Photo by Mahmud TURKIA / AFP)

أقر مجلس النواب الليبي، تقديم دعم للأسر الليبية بحوالي 10 ألاف دولار أميركي لكل أسرة، مع استثناء المستفيدين من منحة الزواج التي أقرتها حكومة الوحدة الوطنية مؤخرا.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، قد قرر قبل أكثر من شهر تقديم منحة للأشخاص المقبلين على الزواج لـ 50 ألف شاب وفتاة.

وقيمة منحة الزواج بلغت 9000 دولار، مما أثار انتقادات للقرار الذي اتخذته حكومة الدبيبة من دون العودة للبرلمان.

وأجرى مجلس النواب الليبي، مؤخرا تعديلا على الانتخابات المرتقبة فقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في موعدها في ديسمبر، على أن تؤجل الانتخابات التشريعية إلى يناير المقبل، بعدما كان مقررا تنظيمهما معا في ديسمبر.

وتحاول ليبيا طي صفحة عقد من الفوضى أعقب سقوط نظام معمر القذافي العام 2011.

وتعيش البلاد على وقع انقسام سياسي حاد بين حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب الليبي، خصوصاً بعد محاولة البرلمان سحب الثقة من عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، في خطوة مفاجئة.

Read Previous

العراق: القبض على نائب البغدادي

Read Next

الأردن.. الخصاونة يجري تعديلا وزاريا هو الرابع خلال عام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *